القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لا يجب استخدام تطبيقات التعرف علي الوجه إن لم تكن مدرجة في الهاتف

تقنية التعرف على الوجه تعد واحدة من أهم مميزات الهواتف الجديدة سواءً كانت تعمل بنظام أندرويد أو هواتف أيفون ولكن هناك هواتف قديمة لا تدعم هذه الخاصية والتي يعوض عنها هو بعض التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي.

خطورة تطبيقات التعرف على الوجه


في موضوع اليوم سوف نتحدث بشكل أكبر حول نقطة خطورة استخدام هذا النوع من التطبيقات ولماذا لا يجب عليك استخدامه، تابع معي.

ماهي الخطوة في تطبيقات التعرف على الوجه 


في البداية يجب أن تعرف أن خاصية التعرف على الوجه لا تعد خاصية بها الأمان الكامل لذلك تقوم بعض الشركات التي تضيف هذه الميزة في هواتفها بعمل تحذير قبل استخدام هذه الخاصية يفيد بعدم مسؤوليتها القانونية عن أي شيء يحدث بسبب استخدام هذه الخاصية.

وهذا يعني ببساطة شديدة أن استخدام نظام مضاف عن طريق تطبيق مبرمج لن يكون امان بنسبة تصل إلى 60% من نسبة تواجد الخاصية في الجهاز نفسه.

كذلك الأذون التي يحصل عليها التطبيقات التي تعمل على التعرف على الوجه تكون عن طريق الكاميرا وفتح الهاتف وهو تعتمد على الكاميرا وتخزين صورة للوجه وهذا يعني أن إمكانية اخفاق تحديد الوجه الصحيح وفتح الجهاز من خلال أي شخص أخر وقد يحدث ذلك بنسبة كبيرة لا يستهان بها.

اختراق كاميرة الجهاز عن طريق تطبيقات التعرف على الوجه 


نقطة مهمة قد تجعل هذه التطبيقات في منطقة الخطر هو أن اعطاء التطبيق أذن الاستمرار في استخدام الكاميرا قد يجعلها عرضة للاختراق وتسجيل بعض الاشياء دون علمك وسبق وأن خرجت تسريبات لشركة LG في إحدى اصدارات التليفزيونات الذكية الخاصة بها والتي كانت بسبب الكاميرا.

الخاتمة حول تطبيقات التعرف على الوجه لقفل الجهاز 


إذاً وبشكل عملي ومنطقي وبالنظر إلى الخصائص التقنية فلا يوجد تطبيق أندرويد قادر علي تقديم هذه الميزة بشكل فعلي وشخصياً لا أفضل استخدام مميزات زائفة لذلك أؤكد لك أن استخدام تطبيقات التعرف على الوجه ما هي إلا تطبيقات زائفة مثلها مثل تطبيقات اختراق نقاط الاتصال الخاصة بالواي فاي وغيرها من أفكار التطبيقات التي تعتمد على توفير مميزات من الصعب توافرها في كل الأجهزة.

لا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي وكن دائماً على إطلاع لتشاهد جديد المواضيع على مدونة محترفي التقنية.
reaction:

تعليقات