القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديثات تطبيقات الاندرويد - ما أهميتها ومتي تقوم بإيقافها؟

يعمل فريق كبير من المطورين على التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي في نظام أندرويد أو حتي على أي تونز الخاص بنظام Ios الخاص بشركة أبل، وذلك لإصدار التحديثات بشكل دوري وبعض هذه التحديثات قد تكون مزعجة او قد تستنفذ موارد الانترنت والبطارية في الجهاز اذا كنت مشترك على البيانات .

ايقاف التحديثات في جوجل بلاي


ولكن ما أهمية هذه التحديث ومتي يجب عليك أن توقفها وكيف يتم ذلك، كل هذه الاشياء سوف نتحدث عنها في موضوع على مدونة محترفي التقنية

أولاً لا يوجد مصدر أفضل من المصادر الرسمية لتحميل التطبيقات وما أعنيه هنا هو جوجل بلاي على نظام أندرويد بكل تأكيد، وهذا لأنه المصدر المتصل مباشرةً مع مطوري التطبيقات وسيكون له الصلاحية في توصيل التحديثات فور وصولها بنفس السرعة لكل المستخدمين.

كذلك ستكون قادر على تقديم نتيجة تجربتك مع التطبيق بشكل سهل وسيقوم المطور بمشاهدة هذه التقييمات ليعدل على الاشياء التي تثير غضبك اثناء استخدامك للتطبيق

إذاً ما هي أهمية هذه التحديثات في الأصل؟

الاجابة على هذا السؤول في نقطة واحدة فقط وهي إصلاح المشاكل والمزيد من التطوير، فكلما شعرت إحدي الشركات المطورة لأي تطبيق بوجود خلل ما في عمل التطبيق تقوم بإطلاق تحديث برمجي لحل هذه الأزمة لدى المستخدمين.

وفي الشق الأخر هو إضافة المزيد من المميزات إلى التطبيق سواءً تعديل التطبيق أو تعديل عمل شيء ما بداخله وهكذا وهو ضروري ايضاً ليواكب تطورات النظام والاستخدام.

متي تقوم بإيقافها؟

على الرغم من أهمية التحديثات التي تصل إلى التطبيقات إلا أنها في بعض الأوقات قد تسبب الضرر على هاتف، وهذا يتوقف على عدة عوامل من بينها إصدار الأندرويد الخاص بك مثلاً ومساحة التخزين المتواجد في هاتفك في الوقت الحالي.

بدايةً إصدار الأندرويد الحديث يكون لديه المزيد من القدرة على التعامل مع التحديثات خاصةً وإن كان الإصدار الأخير أو ما قبل الأخير لأن مطوري التطبيقات يعملون بشكل أكبر على توافق التحديثات لهذه الإصدارات.

وفيما يخص مساحة التخزين فإن لم تكن تتوفر على مساحة تخزين كافية لتعمل بشكل طبيعي على هاتفك بعد التحديث فلا داعي لتحديث أي تطبيق، فهذا يسبب شلل في الاستخدام "لن تلتقط الصور ولا تحفظ الفيديوهات ولا تكتب الملاحظات ولا تقرأ الكتب الإلكترونية".

كيف تقوم بإيقافها تماماً؟

1-اذهب إلى متجر جوجل بلاي
2- اختر الإعدادات من القائمة التي تظهر عند السحب من اليسار (إن كان هاتفك باللغة الإنجليزية) اليمين (إن كان باللغة العربية)
3-اختار الخيار الثاني (تحديث التطبيقات تلقياً) أو (Auto-update apps)
4- اختار الخيار الأول (لا تقم بعمل تحديث للتطبيقات تلقياً) أو (Do not auto-update apps)

في النهاية لا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأترك تعليقك في الأسفل
reaction:

تعليقات