القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يحتوي جهاز iPhone على ذاكرة وصول عشوائي أقل من هواتف Android؟

عند مقارنة أي فون بهواتف رائدة أخرى تعمل بنظام أندرويد ، هناك شيء واحد يميل إلى التميز ، هو الاختلاف الكبير في تخزين ذاكرة الوصول العشوائي للأجهزة. نتيجةً لذلك ، يستنتج معظم الأشخاص أن جهاز iPhone يحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي أقل مقارنة بمساحة التخزين في تطبيقات Android. ولكن هل يستخدم Android بالفعل ذاكرة وصول عشوائي أكثر من iOS؟ 


أول شيء نحتاج إلى تأسيسه هنا هو أننا لا نتحدث عن مساحة التخزين. مساحة التخزين الداخلية للأجهزة متعددة مرات في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مع تخزين RAM عند سرد المواصفات. ما نتحدث عنه هو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، الذاكرة المستخدمة من قبل وحدة المعالجة المركزية (CPU) لإمساك التطبيقات وتنفيذها. فيما يلي مقارنة بين الأجهزة الرئيسية للشركات على مدى السنوات القليلة الماضية.

Year iPhone Samsung LG Other
2016 iPhone 7: 2GB
iPhone 7 Plus: 3GB
S7 & S7 Edge: 4GB G5: 4GB
V20: 4GB
Pixel & Pixel XL: 4GB
2015 iPhone 6S: 2GB
iPhone 6S Plus: 2GB
S6 & S6 Edge: 3GB
S6 Edge+: 4GB
G4: 3GB
V10: 4GB
Nexus 5X: 2GB
Nexus 6P: 3GB
2014 iPhone 6: 1GB
iPhone 6 Plus: 1GB
S5: 2GB G3: 2GB (16 GB model)
G3: 3GB (32 GB model)
Nexus 6: 3GB
2013 iPhone 5S: 1GB S4: 2GB G2: 2GB Nexus 5: 2GB

كما ترى ، يتمتع iPhone دائمًا بسعة تخزين أقل من ذاكرة الوصول العشوائي مقارنةً بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android والاستثناء الوحيد هو Nexus 5X. الرأي العام في هذا الشأن ، هو أن iOS يمكن أن تقدم نفس التجربة إن لم تكن أفضل للمستخدم باستخدام كمية أقل من ذاكرة الوصول العشوائي وهذا ناتج بطبيعته عن أن نظام الأندرويد يتطلب مواصفات أكثر ليستطيع العمل معك بشكل أفضل مقارنة بنظيره IOS .

لاختبار النظرية التي تفيد بأن التطبيقات على Android تستخدم ذاكرة أكثر من تلك التي في نظام iOS ، قررنا مقارنة استخدام الذاكرة عبر الأجهزة. قبل أن نشارك النتائج ، دعونا نشارك في التفكير وراء النتائج. عندما يحتاج التطبيق إلى أداء وظيفة مثل تحميل صورة ، فإنه سيطلب الحصول على ذاكرة. لنفترض أن التطبيق يطلب 1 ميغابايت من الذاكرة لتحميل الصورة. في هذا الوقت ، سيزداد الحجم الافتراضي للتطبيق ، ولكن لن يقوم النظام بتخصيص الذاكرة له حتى الآن. سيحدث تخصيص RAM الفعلي الفعلي عندما يبدأ التطبيق بتحميل الصورة عن طريق قراءتها من التخزين ثم كتابتها على ذاكرة الوصول العشوائي. وبالتالي ، إذا تم استخدام نصف ميغابايت فقط ، فإن الذاكرة الفعلية الفعلية المستخدمة من قبل التطبيق ستكون أقل من حجمها الافتراضي. 

ويطلق على هذه الذاكرة الفعلية المستخدمة من قبل التطبيق باسم حجم مجموعة المقيمين أو RSS وهو أفضل مؤشر على حجم الذاكرة الفعلية التي سيحتاج إليها التطبيق. استخدم الباحثون عددًا من الأدوات لتحديد خدمة RSS اللازمة للتطبيقات المختلفة على كل من iOS و Android. لاختبار الادعاء ، تم تثبيت نفس العدد من التطبيقات على جهاز iOS وجهاز Android وتم تحديد RSS. في كل حالة كان التطبيق قيد الاستخدام بالفعل. فيما يلي النتائج:

كما ترون ، هو جزء من كيس مختلط. يستخدم تطبيق Crossy Road على أندرويد 383 ميغابايت من الذاكرة ، بينما يستخدم  308 ميغابايت على الأيفون. ولكن على العكس ، يستخدم Temple Run 2 211 ميغابايت على Android و 364 ميجابايت على نظام التشغيل iOS. بوجه عام ، يتمثل الاتجاه في أن تطبيقات Android تستخدم ذاكرة أكثر بقليل ، أي أكثر بنسبة 6٪ من تطبيقات iOS. على الرغم من أن تطبيقات iOS ليست نصف حجم تطبيقات Android. ومن ثم ، فإن من المناسب أن نقول أن مطالبة تطبيقات Android بكونها ذاكرة لا يحمل الماء. السبب الحقيقي لذلك ، هو شيء آخر تماما.
reaction:

تعليقات