القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية هي خامس اكثر لغة مستحدمة عالميا , يتكلم بها حوالي 80 مليون شخص في ارجاء العالم كلغة اساسية و 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانوية , وهذا دليل على اهمية هذه اللغة في العالم ووجوب تعلمها او على الاقل الاطلاع عليها .
في هذه المقالة سأستعرض لكم أكثر المواقع اهمية التي تتيح تعلم اللغة الفرنسية و كل موقع من هذه المواقع يختلف عن الاخر في طرق و تقنيات تقديم المعلومة .

1.DUOLINGO :
الموقع الشهير (دولينكو) لتعلم اكثر اللغات العالمية و منها الفرنسية و يتميز هذا الموقع بأسلوبه المميز في التعليم و تقديم النماذج الصوتية , و كذلك تقديمه منصة للتواصل بين المستخدمين , وكذلك سهولة التسجيل فيه و على الرغم من وجود بعض الخدمات التي تحتاج الى الدفع ولكنها لاتؤثر على مستوى التعلم .
يتوفر التطبيق لأجهزة اندرويد و IOS في المتاجر الرسمية (Google play و Play store ) .

2. BUSUU :
هو الاخر موقع مجاني لتعلم اللغة الفرنسية مع وجود امكانية للحصول على عضوية مدفوعة (premium) ولكنها كما الحال في دولينكو لاتؤثر على مستوى تعلمك, و لكن ما يعيب هذا الموقع هو انه غير مناسب للمبتدئين فهو لا يقدم دروس لتعلم الاحرف والاصوات وغيرها من اساسيات اللغة , اذا ما التزمت بعشر دقائق يوميا في هذا الموقع فأنك بلاشك ستتقدم في اللغة , وذلك عن تجربتي الخاصة .


3. FluentU French :
بالطبع لانستطيع التحدث عن تعلم اللغة الفرنسية دون ذكر فلوينتو و بحسب رأيي هو الافضل لتعلم اللغة الفرنسية فهو يتيح لك فرصة الانغماس في اللغة ومتابعة الاخبار و الاستماع الى الموسيقى الفرنسية و و اختبار ماتعلمته مع Speaking bots و هذه الطريقة حسب وجهة نظر الكثيرين هي الافضل لتعلم مختلف اللغات ( التعلم بالانغماس في مجتمع اللغة ) و لكن مايتخلف عنه هذا الموقع عن سابقيه هو انه لايدعم الغة العربية اي ان جميع الارشادات في اللغة الانكليزية وكذلك تحتاج الى اشتراك شهري للأستمرار في استخدامه ولكنه يستحق كل فلس ينفق عليه , في الحقيقة يحتاج هذا الموقع الى مقالة بذاته لكي استطيع ان أغطي جميع ميزاته لكن ستجده ممتعا اذا ما قمت باكتشافه بنفسك كما ويتفوفر تطبيق للموقع على الابستور و قريبا للأندرويد  .


4.Blagues Carambar :
لقد ذكرت هذا الموقع ضمن لائحتي كونه يقدم طريقة متميزة للتعلم  و هي عن طريق "النكات"  بالنسبة للكثيرين هذه الطريقة جيدة جدا للتعلم ,ولكن هذا الموقع للمتقدمين بعض الشيء في اللغة الفرنسية , لذلك يمكن استخدام هذا الموقع كأثراء على موقع اساسي من المواقع المذكورة .


5..Mycanal :
لايمكن عد هذا الموقع موقع مخصص للتعلم ولكنه موقع للتفلزيون الفرنسي و السينما والافلام والموسيقى و يستخدمه عادة الذين بلغوا مرحلة متقدمة في تعلم اللغة , لذلك انصح كذلك بأعتماده كأضافة  وليس كموقع اساسي للتعلم فهو سيساعد كثيرا في زيادة مستواك في اللغة.
 في النهاية اود تقديم لكم نصيحة من شخص يتعلم اللغة الفرنسية , اي من هذه المواقع و الكثير التي لم اذكرها لن تجدي نفعاّ بدون مثابرة منك و عزيمة للتغلب على الاحباط الذي يحدث في وسط الطريق فلا تستسلم ولاتجزع وستحقق هذفك !
reaction:

تعليقات