القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الساعات الذكية لعام 2018

تعتبر الساعات الذكية من اهم الاضافات للهواتف الذكية , فعلى الرغم من ظهورها منذ زمن ليس بالقريب و لكن لم تطرح للاسواق الا في و قت متأخر بعد ان ازدادت اهمية و جودها مع الهاتف الذكي فقد زادت اهميتها عما كانت بالسابق فهي الان تتمكن من اجراء المكالمات و تتبع نشاط الجسم فضلا عن اظهار التاريخ و الايام والملاحظات و الكثير غير ذلك و بالتأكيد فأن تطبيقات الساعات الذكية ستزداد في المجالات المختلفة , أما بالنسبة للشركات المسيطرة على سوق الساعات فهي تقريبا نفسها التي تسيطر على سوق الهواتف الذكية مثل  LG , Apple , Samsung ,Huawei .
مع ظهور شركات اخرى منافسة في المجال مثل Pebble و غيرها .
و مع زيادة اهميتها لاتزال هذه الساعات لاتحقق معدلات البيع المرتفعة و اعتقد ان السبب وراء ذلك يكمن في التفكير السائد للمستهلكين بأن الساعات التقليدية تقوم بكل مايجب القيام به و هي لاتحتاج الى شحن يومي او الى تحديثات و غيرها لذلك تتنافس شركات تصنيع الهواتف الذكية فيما بينها لتقدم افضل مالديها و تقنع ذلك المستهلك .
و اليوم سأعرض عليكم أفضل الساعات الذكية  التي ظهرت للأسواق في العام 2018 .

 اذا اردت وصفا بسيطا لهذه الساعة فسأصفها لك بكلمتين هما البساطة والجمال حيث هذه الساعة هي الارخص بين جميع الساعات التي ساضعها في هذه القائمة  , فبينما تتسابق شركات الساعات الذكية  فيما بينها لأضافة الميزات الجديدة و عمر بطارية و مكتبة تطبيقات تعمل شركة Pebble في كل جيل لجعل ساعاتها اكثر بساطة و سرعة و اضنها تلقى رواجها بسبب ذلك .
عند فتح علبة الساعة ستتفاجأ بأن كل مايوجد فيها هو الساعة فقط و الشاحن موضوعة في علبة كارتونية بسيطة كذلك.
بالنسبة للبطارية فهي الافضل بالتأكيد فهي (عن تجربة المستخدمين) تدوم لحوالي 4 ايام و السبب في ذلك هي شاشتها بسيطة الوضوح و سعة البطارية بالطبع .
أما بالنسبة لنظام الساعة فهو اندرويد بنفس نظام بقية الساعات الذكية   و لكن مايعجبني في هذا النظام انه يمكنك ان تضع و جه ساعة من كلا نظامين الاندرويد و IOS و بهذا فمن المستحيل ان تمل من وجه ساعتك .
بالطبع الساعة مقاومة للماء اي أنه يمكنك ان تستخدمها و انت تأخذ دوشا او حتا و انت تسير في المطر دون ان تقلق .
وأخيرا ان اهم عيوب هذه الساعة هي انها لاتحتوي على شاشة لمس Touch Screen و لذلك سيصعب عليك التنقل بين التطبيقات .
ملخص : 
اذا كنت ممن يبحث عن البساطة و عمر البطارية الطويل و السعر البخس الذي لايتجاوز المئة دولار فهذه الساعة هي المناسبة لك .

بالتأكيد كل من دخل هذه المقال كان سيتوقع ان يجد كير اس 3 هنا فهي من اكثر الساعات شهرة في سوق الساعات و اظن ان اسبب في ذلك هو ان سامسونج في ساعاتها تجمع بين التسويق الممتاز و التصميم الرائع والاداء الممتاز .
تتميز ساعة سامسونج كير اس 3 بتصميمها الكلاسيكي المميز و بمواد ذات جودة عالية فعندما تلقي نظرتك الاولى عليها ستلاحظ تصميمها الجذاب .
بالنسبة النظام ففي هذا الاصدار اصبحت لساعات سامسونج الذكية نظامها الخاص و المسمى Tizen  و هو نظام مشابه للاندرويد نوعا ما  و لكن ما يعيبه  هو مكتبة التطبيقات الفقيرة لهذا النظام و وجوه الساعات المحدودة الذي سيجعلك تمل منها بسرعة .
اذا اردنا الحديث عن مميزات هذه الساعة فسنحتاج مقالة كاملة بذاتها لذا سأذكر اهم ميزاتها منها مثلا قابليتها على اجراء المكالمات الهاتفية و استقبالها بصورة مستقلة عن الهاتف الذكي فهي تحتوي على سماعة خاصة و مايكروفون, كما يمكنك الاستماع الى الاغاني من الساعة مباشرة و يساعد في ذلك سعة التخزين العالية 4g مما سيتيح لك تحميل عدد كبير جدا من الاغاني و الاستماع لها دون حاجة الى الهاتف .
البطارية تدوم لحوالي 3 ايام متتالية على الرغم من وضوح الشاشة الممتاز .
ملخص :
اذا كنت ذا امكانية مادية و تبحث عن ساعة ذكية بمواصفات عالية و قد مللت من شحن هاتفك للاستماع الى الاغاني فهذا هو الخيار المناسب .
3- Apple Watch Series 3 :
افضل الساعات الذكية ابل وتش

في هذا الجيل من الساعات الذكية لم تقم ابل بتغير كبير في تصميم الساعة و هو ماتعودناه في كل منتجاتها و لكن هناك تغيير كبير في الاداء فأداء الساعة من ناحية سطوع الشاشة و سلاسة الاستخدام و مكتبة التطبيقات الهائلة لها هو الافضل في هذه القائمة.
االبطارية مقاربة لبطارية Samsung gear s3 حيث تدوم 18 ساعة استخدام اي انك لن تضطر لشحنها الا مرة كل ثلاثة ايام على الرغم من سطوع الشاشة و كثافة بكسلاتها .
على عكس من سامسونج كير اس 3 فلا تحتوي الساعة على سماعة خارجية اي انك لن تتمكن من الاستماع الى الموسيقى بدون الهاتف و لكن هذه ماعهدناه من ابل فهي تركز دائما على الاداء لا المميزات .
تتوفر الساعة بعدة موديلات لعدة شركات اشتركت معها ابل منها شركة Nike و Hermes  و غيرها و بالاوان مختلفة .
ملخص:
الساعة الذين يفضلون الاداء فاذا كنت ممن يفضلون الايفون على بقية اجهزة الاندرويد فستفضل ابل واتج على بقية الساعات الذكية هنا .
و من الجدير بالذكر ان ساعة أبل القادمة Apple watch series 4 ستكون طفرة كما تقول أبل و ستشهد تحسينات من ناحية حساسات الرياضة و حجم الشاشة و لكن عدا ذلك فلا أتوقع ان تصميمها سيتغير كثيرا .

4-Huawei Watch 2 :




بعد ان اكتسحت الشركة الصينية هاواي سوق الهواتف الذكية منذ حوالي اربع سنوات بأجهزتها الرائعة نجدها الان تبذل قصاري جهدها في تطوير ساعاتها الذكية.
بالنسبة لهذا الجيل فالتصميم مشابه لساعة سامسونج كير اس 3 حيث تم اضافة اطار حول الشاشة و اضافة زر جديد يقوم بوظيفة خاصة انت تحددها, و لكن هذا التصميم جعل من حجم الشاشة صغير جدا و هو العيب الوحيد الذي يوجد فيها بحسب رأي المستخدمين .
تعمل الساعة بنظام الاندرويد وير 2 و الذي يحتوي على مميزات اكثر من نظام الاندرويد العادي  و تستطيع ان تربطها يجهاز اندرويد او IOS  و تحتوي ايضا على NFC اي انك تستطيع استعمال ميزة Android Pay و سحب الاموال عن طريق الساعة و لكن بالطبع في الدول التي تدعم هذه الميزة.
شيء رائع في هذه النسخة انه يمكنك ادخال بطاقة Sim اليها و اجراء المكالمات من الساعة بصورة مستقلة عن الهاتف حيث تحتوي على سماعة خارجية كذلك تمكنك من الاستماع الى الاغاني و تحميلها فهي تحتوي على سعة تخزين 4GB  .
البطارية مشابهة لبقية الساعات التي صدرت هذه العام حيث يمكنها ان تدوم ليومين دون شحن كما وتزعم شركة هاواي انها بوضع توفير الطاقة ستبقى لأسبوعين !
ملخص :
تعتبر هاواي واتش ساعة رياضية بأمتياز فهي تحتوي حساسات للتبع نشاطات الحركة بجميع تفاصيلها لذلك اذا كنت من محبي الرياضة و الجري و اردت ان ترافقك ساعة ذكية في نشاطك فهذه يجب ان تكون خيارك .

  5- Motorola Moto 360 Sport :
افضل الساعات الذكية موتو 360

 يعتبر تصميم ساعة Moto 360 من نسختها الاولى هو الافضل بين جميع الساعات الذكية و مازالت موترلا تحافظ على تصميمها الدائري المدهش و لكن في هذا الجيل فقد تخصصت هذا الساعة للرياضة بشكل خاص فأصبحت تحتوي على حساسات اكثر لمتابعة النشاط الرياضي بشكل اكبر .
دقة الشاشة اكثر من رائعة و السطوع ممتاز بعد ان كان سيئ للغاية في الجيل الاول .
يأسفني ان اقول ان البطارية سيئة للغاية و مع الاستخدام قد لاتدوم ليوم واحد فقط لذلك دائما ما ستحتاج الى الشاحن في جيبك اثناء الرحلة .


افضل الساعات الذكية لعام 2018
تعد شركة جارمين من أرقى صناع الساعات الذكية في السوق و لذلك لكفاءة ساعاتهم اللامتناهية في حقا من أجود الساعات الذكية التي لمستها و لكن هذه الجودة لاتأتي مجانا فأسعار ساعاتها دائما ماتتجاوز ال500$ .
Garmin Fenix 5 plus هي أصدار محسن للأصدار الخامس الذي صدر قبلها أي Garmin Fenix 5 وحيث أضافت الشركة مميزات كثيرة أهمها أمكانية المزامنة موسيقى الهاتف مع الساعة .
تمتلك Garmin Fenix 5 plus حساسات لتتبع جميع النشاطات من السباحة و حتى التسلق و من أهم الميز التي توفرها هو أحتوائها على نظام تحديد مواقع و خريطة خاصة بها اي أنها تتمكن من أرشادك الى الطريق دون الحاجة للجوء الى الهاتف .
لهذه الفات بالتحديد تعد ساعة جارمن الاختيار الاول لمتسلقي الجبال و المغامرين خصوصا فاحشي الثراء منهم .
تتوفر الساعة من موقع جارمن الرسمي بسعر 700$ .

 ملخص:

كذلك اذا كنت من محبي الرياضة و الحركة فهذه الساعة تعبتر مناسبة ايضا بغض النظر عن عمر البطارية القصير بالمقارنة مع بقية الساعات الذكية .

في الختام من هي أفضل الساعات الذكية في هذه اللائحة : 

كل ساعة تميزها ميزة خاصة لتكون مناسبة لفئة للمستهلكين و لكن بحسب رأي أغلب المستخدمين ان الافضل هي أبل واتش Apple Watch series 3 من ناحية الاداء و في المرتبة الثانية تأتي ساعة Samsung Gear s3  بتصميمها الرائع و نظامها السلس بغض النظر عن مكتبة التطبيقات الفقيرة , اذا كنت تريد اختيار ساعة ذكية فعليك ان تعرف ماذا تحتاج انت .
و الساعات الذكية لاتزال اكسسوارا غير اساسي لذلك لاتناضل بمدخراتك لشراء واحدة بينما انت لست بحاجة اليها .

reaction:

تعليقات