القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات مهمة للساعات الذكية

تطبيقات الساعات الذكية تزداد بشكل كبير مع الوقت كما تزداد شعبية هذه الساعات و لكن توجد تطبيقات اساسية اي ذات اهمية كبيرة يجب ان تتوفر في ساعتك الذكية و على الرغم من انني قد قمت سابقا بكتابة مقال عن أفضل التطبيقات اساسية للساعات الذكية الا انني رأيت انه من المهم ان يوجد جزء ثاني لان التطبيقات المهمة لا يمكن حصرها في مقال واحد فقط و لكن سأستمر في ان اجمع لكم أفضل تلك التطبيقات في مقالات اخرى .


1-Find My Phone Android Wear :

تطبيقات اساسية في الساعات الذكية | الجزء الثاني


كم مرة كنت تتبضع الملابس و نسيت هاتفك الذكي في المتجر بعد المغادرة ؟ او كم مرة خرجت من المنزل و نسيت هاتفك على الاريكة متصلا بالشاحن؟؟ اظن الجواب هو كثيرا او على الاقل بالنسبة لي ,لذلك و جد هذا التطبيق لحل هذه المشكلة فبمجرد ان يبتعد الهاتف عن الساعة التي على معصمك سيعطيك التطبيق تنبيها بأنك نسيت الهاتف و يمكنك ايضا ان تجعل الهاتف يرن من الساعة و ذلك بالدخول على التطبيق ثم الضغط على Find بكل بساطة و سيبدأ الهاتف بالرنين و لكن عندما يسرق هاتفك فهذا التطبيق لن يساعد بما أن السارق قد ابتعد عن مجال ارتباط الساعة.

2-Runtastic Running and fitness :

تطبيقات اساسية في الساعات الذكية | الجزء الثاني


تطبيق رانتاستك الشهير للأجهزة الذكية و هو تقريبا يعد من افضل التطبيقات لتتبع نشاط الجري فيقوم بحساب المسافة المقطوعة و السعرات المحروقة و كذلك يريك المسار الذي كنت تجري عليه على الخريطة , وقبل فترة و جيزة فقد أضيف التطبيق للساعات الذكية و أصبح الان يمكنك ان تبدأ Session أو جلسة بضغطة واحدة من الساعة و البدأ بالجري .
يتوافر التطبيق مجانا و لكن لميزات اخرى أكثر يمكن تفعيله ب 5 دولارات فقط!

3-Telegram :
تطبيقات اساسية في الساعات الذكية | الجزء الثاني


التطبيق الشهير تلغرام و من منا لايعرفه ؟؟ ولكن الان يمكنك ارسال الرسائل الصوتية من معصمك فقط دون اللجوء الى الهاتف و يمكنك ارسال المحتوى النصي في بعض انواع الساعات الذكية  فقط و لكن بالتأكيد أغلب انواع الساعات الذكية تحتوي على مايكروفون يمكنك ارسال المحتوى الصوتي من خلاله .

4- Infinity Loop :
تطبيقات اساسية في الساعات الذكية | الجزء الثاني


لعل الشاشة الصغيرة للساعات الذكية قد تعيق استخدام الالعاب عليها و لكن هناك تلك الالعاب البسيطة مثل Infinity Loop ممتعة و تساعدك على قتل بعض الوقت فيما تنتظر في طابور المخبز مثلا , هناك العاب اخرى بسيطة للساعات الذكية و لكن عن تجربة خاصة لقد وجدت ان هذه هي الافضل او على الاقل حتى الان .

5-Wear Camera Remote :

تطبيقات اساسية في الساعات الذكية | الجزء الثاني


أعتقد ان الاسم يكشف عن ماهية التطبيق و ما فائدته فهو يعطيك تحكم كامل في كاميرا هاتفك الذكية من الساعة مباشرة يمكنك التقاط الصور او حتى تصوير فيديو(من الهاتف الذكي) , قد تتسائل كيف يمكن ان يكون هذا التطبيق مهما و لكن ساعطيك مثالا عن تجربة شخصية مثلا تريد التقاط صورة سلفي من الكامرة الخلفية ؟؟؟ يمكنك فعل ذلك عن طريق تشغيل التطبيق و التقاط الصورة من الساعة .
 هذه المقالة لن تكون الاخيرة في هذا المجال فحالما اجد تطبيقات اخرى ضرورية سأقوم بكتابة مقالة اخرى و اتمنى ان تشاركوني بتطبيقات افادتكم في ساعاتكم الذكية لأتمكن من أدراجها في مقال لاحق.


reaction:

تعليقات