القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن كشف رمز الواي فاي وكيف يتم هذا بدون روت

يعتبر كشف رمز الواي فاي واحداً من الأمور التقنية الشائكة، حيث يؤكد البعض أن الأمر ليس حقيقياً ولا يُجدي نفعاً والبعض الأخر يُشير بأن الأمر يمكن فعله وتطبيقه من أجل فتح الشبكات المختلفة, ما زاد الجدل حول إمكانية كشف رمز الواي فاي او معرفة رمز الواي فاي  وإن كان الأمر حقيقياً هو وجود عدد كبير من "التطبيقات الوهمية" التي تزعم أنها تعمل على كشف رمز شبكات الواي فاي المختلفة وبعد تثبيتها يجد المستخدمين أنها لا تنفذ أي مهام , في موضوع اليوم سوف نتحدث عن الأمر من الناحية التقنية وكيف يُمكن أن يتم كشف رمز الواي فاي.


كشف رمز الواي فاي بدون برنامج

هل يمكن كشف رمز الواي فاي على الاندرويد 

نعم هذه إجابة مختصرة لشرح طويل ولكن دعني أخبرك عن التفاصيل, يتم هذا من خلال معرفة أرقام "PIN" الخاص بالراوتر، والذي يمكن لأي شخص اختراق الشبكة حال معرفته. إذاً كيف يتم معرفة رمز "PIN" الخاص بالروتر؟

الأمر متعلق بعدة طرق أسهلها بالطبع هي التطبيقات وأبرز هذه التطبيقات المجانية والتي تُجدي نفعاً سواءً في وجود روت أو بدون هو برنامج "WPSAPP" الموجود على متجر جوجل بلاي والذي سنتحدث عنه أكثر بالأسفل, قبل الخوض في طريقة استخدام البرنامج دعني أوكد لك على شيئين الأول هو أن ليس كل الشبكات قابلة للأختراق سواءً كان الهاتف مُعدل بنظام روت أو لا، حيث يتوقف هذا على نوع حماية شبكة الواي فاي.

الشيء الثاني هو أن الروت قد يكون مطلباً أساسياً في إحدى التطبيقات، وما يميز اختراق الشبكات بإستخدام الروت أو بدون هو إمكانية معرفة كلمة السر عقب الدخول على الشبكة وهو ما يعد صلب موضوع اليوم.

طريقة استخدام برنامج WPS لكشف رمز الواي فاي

أولاً ستقوم بتحميل البرنامج على جهازك من هذا الرابط، وبعدها ستقوم بالضغط على زر الأسهم المتعاكسة المتواجد أعلى يمين أو يسار الشاشة (حسب لغة جهازك) وستكون هذه الأسهم مقابل لأسم التطبيق كما في الصورة.

كيف يمكن كشف رمز الواي فاي

بعد الضغط على هذا الزر ستجد عدد من الشبكات ظهرت وبجانب كل شبكة علامة صح أو خطأ أو علامة استفهام.
علامة صح تعني أن الشبكة قابلة للاختراق كما هو الحال بالنسبة لعلامة الاستفهام أما علامة الخطأ فهذا يعني أن الشبكة محمية بنظام حماية غير قابل للأختراق.

الآن كيف يمكنك الدخول إلى الشبكات المتاحة؟
أولاً قم بالضغط على أي شبكة متاحة وستظهر لك قائمة بالمعلومات عن الشبكة مع عدد من رموز "PIN" كما في الصورة.

برنامج كشف رمز شبكة الواي فاي

يمكنك تجاهل تجربة كل رمز على حدى والاعتماد على النظام الآلي الذي يوفره التطبيق من أجل البحث عن الرمز المناسب للشبكة وذلك بعد الضغط على "Connect with Pin" وبعدها الضغط على "Try with all pins" وبعدها الضغط على خيار "Connect no root" أو "Connect Root" حسب ما إذا كان جهازك مفعل بخاصية الروت أو لا.

كشف رمز الواي فاي للاندرويد


بعد اتباع الطريقة سيقوم التطبيق بتجربة رموز البن وفتح الشبكة ومن ثم إعطائك معلومات الاتصال ورمز الواي فاي (حال استخدمة الروت) أو فتح الشبكة فقط دون الحصول على الباسورد في حال لم تستخدم الروت, في النهاية لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك والإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك وترك رأيك في التعليقات بالأسفل.
reaction:

تعليقات