القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن اختراقك من خلال برامج حماية كلمات المرور؟

انتشرت خلال السنوات الأخيرة عدد كبير من البرامج والإضافات التي تزعم على أنها قادرة على حماية كلمات المرور الخاصة بك من الاختراق، وذلك من خلال حماية الحسابات المختلفة على كافة الشبكات الاجتماعية. وهنا أنا لا أعنى فقط برامج إدارة كلمات المرور، بل برامج وإضافات حماية كلمات المرور بشكل عام.

تهكير كلمة المرور

طريقة تهكير كلمات المرور من قبل الهكر وكيف تحمي نفسك ؟

ربما صادفت مثل هذه الإضافات على متصفح جوجل كروم، فايرفوكس، أوبيرا، أو حتى على متصفحات أخرى، ومن الطبيعي أن تجد مثل هذه التطبيقات والبرامج التي تعمل على نظامي ويندوز وأندوريد.

في الواقع لا أعرف إذا كان لديك فكرة حول الشركات أو فريق العمل المطور لمثل هذه النوعية من البرامج والتي تزعم على أنها تقوم بتوفير حماية لكلمات المرور وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الكثير من تلك الإضافات والبرامج هي من مطورين غير معروفين. إذا ما المشكلة في هذا؟

إذا لم تكن هذه الفرق معروفة فأمامك عدة خيارات أولها بأن يكون الفريق المطور ليس محظوظاً بما فيه الكفاية ولم يحصل على الشهرة الكافية لذلك فأنت لم تسمع عنه مسبقاً، أو أنها شيئين أخرين إما هاوي ينصب على الأشخاص أو هاكر مميز للغاية. وفي الحالتين أنت عرضة للاختراق ايضاً لم يتغير أي شيء بل زاد الأمر سوء.

وعلى الأغلب أن تعطي لهذا الهاكر هدية رائعة من خلال صلاحيات إدارة حساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي فهو قادر على قرأت الرسائل، تغير الباسورد، إرسال ومشاركة النصوص والصور.

نصائح قبل اختيار مثل هذه الإضافات


اختار البرامج المدفوع


إذا كنت أقدم لك قيمة حقيقية كمبرمج فلن أقدمها لك بالمجان. هذا ما يجب أن تعرفه فكتابة أكواد برانامج واحد قد تستمر لمدة تصل لثلاثة أشهر مع متابعتها بشكل مستمر، لذا إذا أردت الحصول على جودة حماية وإدارة جيدة فلا تتردد في أن تدفع مبلغ مقابل ذلك بدلاً من ان تسلم نفسك للهاكرز.


لماذا لا تستخدم برامج مكافحة الفيورسات (أنتيفايرس)؟ 


هناك بعض برامج الأنتي فايروس بإمكانها أن تكون مصدر حماية على الإنترنت ايضاً، من خلال منع دخول أي فيروسات على جهازك وللأسف هناك الكثير من الاخوان لا يستخدمون برامج حماية على أجهزتهم بسبب الكراكات والبتشات الذين يستخدمونها والتي بها كمية خطر كبيرة.

في النهاية لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى لا يقعوا ضحايا لمثل هذه الإضافات والبرامج، وايضاً شاركنا رأيك في التعليقات وسجل اعجابك بصفحتنا على الفيسبوك.
reaction:

تعليقات