القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة بث الواي فاي من اللاب توب ويندوز 10

بعد عدد كبير من الإصدارات، أطلقت مايكروسوفت الإصدار العاشر من نظام التشغيل الأشهر في العالم "ويندوز" في يوليو من العام 2015. بالعديد من المميزات والتي استمرت الشركة في توفير تحديثاتها حتى يومنا هذا في 2019.

واحدة من المميزات المهمة المتواجدة في ويندوز 10 هي تحويل الابتوب الى راوتر من الأجهزة المتواجد عليها نظام التشغيل سواءً لاب توب أو حاسوب مكتبي أو غيرها، وفي مقال اليوم سنتحدث عن طريقة بث واي فاي من اللاب توب ويندوز 10.


طريقة بث الواي فاي من ويندوز 10


وتسمح مايكروسوفت بإنشاء نقطة توزيع واي فاي من أي جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 بدون برامج، وذلك من خلال استقبال كرت الشبكة للاتصال الرئيسي بالإنترنت ومن ثم تحويله إلى نقطة توزيع، وذلك في حالة أجهزة اللاب توب التي تحمل في داخلها كرت خاص باستقبال الواي فاي من الروتر الرئيسي، أما أجهزة الحاسوب المكتبية فعلى الأغلب ستكون مضطراً لتركيب قطع واي فاي.

بث الواي فاي من اللاب توب بويندوز 10


وتعتبر الطريقة سهلة للغاية وغير معقده فمن خلال الإعدادات التي يوفرها ويندوز 10 في قائمة أبدأ (Start) ستقوم بالذهاب إلى خيار الشبكة والإنترنت (Network and Internet) من ثم اختيار خيار نقطة اتصال الموبايل أو Mobile Hotspot إذا كان جهازك باللغة الإنجليزية. تابع الصور..
تحميل برنامج واي فاي للكمبيوتر ويندوز 7


ثم تتوجه الى .


طريقة بث الواي فاي من اللاب توب بويندوز 10


بعد الوصول إلى هذه النقطة يمكنك تفعيل خيار مشاركة شبكة الإنترنت مع الأجهزة الأخرى وبهذا سيكون الإنترنت قابل للاستخدام من خلال النقطة المحولة التي أنشأتها أنت على جهازك.

اقرأ ايضا : معرفة باسورد الواي فاي من خلال جهازك الذكي بدون روت

تعديل الباسورد وأسم الشبكة:

يمكنك ايضاً التحكم في الباسورد وأسم الشبكة ببساطة من خلال الخيارين الموضحين بالصورة حيث ستتمكن من تعديل أسم الشبكة والرقم السري ببساطة.

حل مشكلة الهوت سبوت ويندوز 10

ثم تقوم بالتالي .


واي فاي ويندوز 10


ويمكنك ايضاً ان تتحكم في إمكانية السماح للأجهزة الأخرى بمشاركة نقطة الاتصال التي أنشأتها أنت مع أجهزة أخرى دون الحاجة للرجوع إليك في كل مرة. وذلك من خلال تفعيل خيار Remotely الموجود أسفل نفس الإعدادات السابقة.

في الختام لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وأن تدعمنا بالضغط على زر لايك لصفحتنا على فيسبوك، وتخبرنا رأيك في تعليق.
reaction:

تعليقات