القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة اتصال الجوال التلقائي بأرقام غريبة .

الجوال يتصل بأرقام غريبة من تلقاء نفسه ؟ او لعلك تتلقى اتصالات من ارقام خارجية أتصال تلو الاخر في جميع الاوقات ما سبب هذه المشكلة و ما هو الحل ؟
السبب بأختصار هو تنزيل تطبيقات بدون علمك على نظام الاندرويد (نادرا ماتحصل هذه الحوادث لأجهزة أبل) و هذا التطبيق او التطبيقات ستقوم بأخذ صلاحيات الاتصال من النظام و بالتالي تتحمل انت خسائر عشرات الدولارات.

حل مشكلة اتصال الجوال التلقائي بأرقام غريبة .

حل المشكلة اتصال الجوال التلقائي  : 

الحل بسيط جدا و هو ينبع من سبب المشكلة وهو هذه التطبيقات المخفية و التي غالبا ماتكون بدون أيكونة أو حتى اسم فيمكنك حذفها و ذلك من الاعدادت :
Settings و من ثم apps او مدير التطبيقات (يختلف المسار من هاتف أندرويد لأخر او من تحديث لأخر) و بعدها أبحث عن التطبيق المجهول أو الغريب وقم بحذفه و أعادة تشغيل الجهاز .
يمكنك الحذف أيضا من مكتبة التطبيقات مباشرة دون الحاجة للدخول الى الاعدادات .
اذا لم تجد التطبيق المتطفل يمكنك اللجوء الى الحل الصعب و هو أعادة ضبط المصنع أو Factory Reset  و لكن اذا اردت اللجوء الى ذلك فتأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك قبل ذلك لكي لاتفقد أي شيء .

ملاحظة : اذا لم تتمكن من أيجاد التطبيق المتطفل و مازالت الاتصالات مستمرة فتأكد من المتصفحات التي تستخدمها على الجوال و تأكد من أغلاق جميع الصفحات المفتوحة فيها أو أفضل من ذلك قم بسمح بيانات المتصفح من الاعدادات :
 Settings -Apps -Chrome-delete data كما في الصورة أدناه :

حل مشكلة اتصال الجوال التلقائي بأرقام غريبة .

 و الان  أذا كانت المشكلة هو أتصال وارد اليك وليس صادر منك فالسبب هنا هو ليس مشكلة من نظامك و لكن من روبوتات تسمى 
Spam callers و هذه المشكلة نادرا ماتحصل في العالم العربي و لكن اذا قمت بفتح أتصال عن طريق الخطأ ستخسر الكثر .
الحل هنا يجب ان يتم عن طريق الحكومات المسؤولة عن حظر هذه الروباتات و لكن يمكنك القيام بذلك يدويا و حظر الارقام التي تتصل بك بأستمرار .
يمكنك فعل ذلك عن طريق أعدادت الاتصال بالهاتف او بطريقة أبسط و هو استخدام احد برامج الاتصال الشائعة مثل TrueCaller و الحظر من خلاله بسيط جدا و لايحتاج الى خطوات .

الوقاية من المشكلة :

 (الوقاية خير من العلاج) هذا مايقوله الحكماء دائما الامر مماثل هنا كيف أمنع هذه المشكلة من الحدوث أساسا ؟؟

أولا : تأكد من عدم تنزيل أي تطبيقات من مصادر غير موثوقة وانا أعني هنا مصادر من خارج Google Play و App Store .

ثانيا : تأكد من اذونات التطبيق أو permissions التي يستطيع التطبيق الحصول عليها عند تنزيله فعندما تضغط ( موافق ) على أذوناته يستطيع ان يفعل هذا التطبيق ما يشاء .

ثالثا : تأكد من كونك أمن عند التصفح و خصوصا تصفح المواقع المشبوهة و ذلك عن طريق أستخدام الاتصال الخاص أو مايسمى بال VPN و فهذه البرامج لاتسخدم فقط للوصول الى المواقع المحظورة و ما الى ذلك ولكن أيضا للحماية أثناء التصفح ولن أتطرق لميكانيكة عملها لأنها معقدة بعض الشيء.

توجد العديد من تطبيقات الVPN المجانية و المدفوعة و أشهرها Psiphone ,Hotspot shield ,Tunnel Bear,HOLLA و غيرها الكثير متوفرة في المتاجر الرسمية .


reaction:

تعليقات