القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع رفع الفيديوهات

يعتبر موقع يوتيوب، أشهر مواقع رفع الفيديوهات على الإنترنت، خاصةً بعد أن قام جوجل بالإستحواذ عليه في عام 2009، وبدأ يحظى بمكانه خاصة؛ ولا يجهل على أحد أن يوتيوب يعتبر أول مصدر عند التفكير في أفضل مواقع رفع الفيديوهات على الإنترنت.



ورغم أن يوتيوب يعتبر أكثر السيرفرات استقراراً لرفع الفيديوهات، ويعتبر أفضل المنصات التي تقدم عائد مادي مقابل الفيديوهات التي يتم إضافتها عليه، إلا أن قوانينه الصرامة قد لا تجعله خيار مناسب بالنسبة لبعض أنواع الفيديوهات، خاصةً التي لها حقوق نشر. وهو ما دفعنا لتجهيز قائمة أفضل مواقع رفع الفيديوهات.

اليك قائمة مواقع رفع الفيديوهات

dailymotion

يعتبر ديليموشن واحد من أكثر المواقع المنظمة التي تعتبر بديلة عن يوتيوب، فالموقع يضع تصنيفات مثل الأخبار، الرياضة، وغيرها، كما يحدث تماماً في يوتيوب. الأخبار الجيدة أن الموقع الفرنسي يسمح للمستخدمين ايضاً الربح من الفيديوهات الخاصة بهم، ويعتبر حرفياً ثاني أهم مواقع رفع الفيديوهات بعد يوتيوب.

الموقع يدعم فيديوهات تصل مدتها إلى 60 دقيقة، و4 جيجا بايت، بدقة FUL HD (1080P).

vimeo

موقع vimeo يعتبر واحد من أهم المواقع الخاصة برفع الفيديوهات ايضاً، فالموقع يملك خطط مدفوعة ولكنه مازال مجاني لمن يرغبون في رفع الفيديوهات وحتى مشاهدة الفيديوهات. ويمكننا وضعه الثالث في الترتيب نظراً لما يقدمه من مميزات من حيث استقرار السيرفرات وسهولة المشاهدة عليه.

ما يميز هذا الموقع بالطبع هو في المقام الأول عدم وجود إعلانات تُزعج المشاهدين، ما يعني أنه مناسب لمن يريد رفع أفلام وثائقية أو سينمائية حتى لا تتوقف في المنتصف.

 لكن قد يكون الأمر المحبط أن الحد الأقصى المسموح به أسبوعياً في الموقع هو 500 ميجا بايت (دون حد معين لمدة الفيديو) ومن الممكن إن كان عملك احترافي أكثر كأنك تملك موقع لمشاهدة الأفلام أو ما إلى ذلك يمكنك رفع السعة الأسبوعية إلى 5 جيجا بايت، لكنك في المقابل سوف تدفع ما يقارب الـ10 دولارات شهرياً أو 200 دولار في السنة مع السماح برفع 20 جيجا في الأسبوع.

flickr

ربما شاهدت موقع flickr في أكثر من مناسبة خصوصاً وأن عدداً من المشاهير الأجانب يستخدمون الموقع في إضافة بعض الفيديوهات الخاص بهم عليه، وهو موقع لرفع الصور ايضاً ويعتبر شبكة اجتماعية شبه مكتملة.

التسجيل في الموقع مجاني كما هو الحال بالنسبة لكل المواقع، ويسمح بتحميل الفيديوهات بدقة 720P وبمساحة إجمالية 1 تيرا بايت، وهو ما لا يتم تحديده في نسخة الحساب المدفوعة.
reaction:

تعليقات