القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع لمعرفة إمكانيات الجهاز لتشغيل الألعاب

تختلف أنواع الألعاب الإلكترونية من حيث التصنيف والإمكانيات، حيث تتطلب بعضها قوة جزء معين من العتاد، كارت الشاشة (Graphic card) وبعضها يتطلب معالج قوي، وبعضها يعتمد على مواصفات أقل، وربما يتم تحديد كل هذا من خلال نوعيات الألعاب ذاتها (E-Sports - FPS - وغيرها).



وبشكل عام، يصعب على من هم ليسوا مهوسين بهذا المجال الدخول بعمق لمعرفة إمكانية كل لعبة، ومدى توافق المواصفات الخاص بالأجهزة التي يمتلكونها لها، و معرفة هل ستعمل اللعبة ام لا , فعلى الأغلب تُصدر الشركات كل لعبة مع ثلاث مواصفات مختلفة يمكن أن تعمل عليها، وهم المواصفات الأساسية، والموصفات المُوصى بها، وأفضل مواصفات. لذلك سنعمل اليوم على اكتشاف موقع بسيط يمكنه أن يخبرك ببساطة عما إذا كانت اللعبة التي تريد تثبيتها ستعمل على جهازك أول لا.

موقع لمعرفة إمكانيات الجهاز لتشغيل الألعاب

بدايةً سننتقل إلى موقع Can You RUN It وهو الموقع المسؤول عن معرفة إمكانية الجهاز لتشغيل الألعاب و موقع اختبار الالعاب اذا كانت تعمل ام لا، ربما من الهولة الأولى سوف تعتقد أن الموقع يتصف بالعشوائية والإعلانات المبالغ فيها، لكن في الواقع، الأمر معاكس تماماً. فالموقع مميز ومرتب من الداخل حيث يُعطيك البيانات عن اللعبة وأنت من تحدد ما إذا كان جهازك قادر على تشغيلها أو لا.


موقع لمعرفة توافق الالعاب مع الجهاز


إذاً ما هو الأختلاف عن باقي المواقع إذا كان الأمر بحاجه لشخص متعمق أكثر في أمور العتاد إذا كان الموقع يمكنك فقط مشاهد المواصفات الخاصة بكل لعبة ومقارنتها مع مواصفات جهازك؟ المختلف هو أن الموقع نفسه يوفر إضافة أخرى عبارة عن برنامج صغير يمكنك تحميله ويسمح لك بمعرفة كل هذه الأمور دون عناء وإظهار النتيجة النهائية على نفس صفحة الموقع على المتصفح.



بعد تحميل البرنامج قم بتشغيله ستظهر لك صورة على هذا الشكل بالأسفل، انتظر حتى تظهر لك كلمة All Done، دون الضغط على أي شيء ثم عد إلى الموقع ستجد النتيجة الخاصة بالبحث الخاص بك قد ظهرت، مع إمكانية تشغيل جهازك للعبة أول لا.



صورة من التحديث التلقائي للموقع



في الختام هذا الموقع مفيد فعلاً خاصةً لمن يرغبون في تجربة ألعاب مختلفة بشكل مستمر وهو ممتاز وافضل موقع لفحص مواصفات جهازك ومعرفة قدرته على تشغيل الألعاب ، مع معرفة الشكل المتوقع ان تظهر به اللعبة على أجهزتهم، دون أن يعاني من سقوط في الإطارات أو تشنج في التجربة بشكل عام.
reaction:

تعليقات