القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل شركات التداول و أهم المعايير عند اختيار أفضل شركات

  

يبحث الكثير من الأشخاص عن آفاق جديدة للبدء في الاستثمار، ولم يجد المستثمرين المبتدئين أفضل من التداول للبدء في طريق الاستثمار، حيث اشتهر في الآونة الأخيرة  الأستثمار في سوق الفوركس بشكل واضح، ولكي يبدأ المستثمر أو المتداول المبتدئ في تداول العملات لابد من أن يختار افضل شركات التداول ويتواصل معها ويتعامل معها.


شركة فوركس هي الشركة التي تقوم بدور الوسيط بين العميل وبين سوق الفوركس، ولابد أن تكون هذه الشركات مرخصة وموثوق فيها، فيوجد العديد من الشركات الخاصة بتداول العملات مرخصة وموثوقة، ويوجد أيضا البعض الآخر من هذه الشركات الغير موثوق بها وتعمل للنصب على المتداولين، ولذلك نهتم في هذا المقال بعرض كافة المعلومات التي يمكن أن تستفاد منها والاعتبارات التي يمكن على أساسها معرفة واختيار افضل شركات التداول، وذلك من خلال طرق بسيطة وسهلة.


الشروط الواجب توافرها في افضل  شركات التداول الموثوق فيها 


  • - إذا كنت ترغب في تداول العملات في سوق الفوركس فيجب أن تختار شركة من شركات الوسطاء الموثوق فيها، بالإضافة إلى التأكد من أنها تحرص على ربط المستثمرين والبنوك التي تزودهم بالسيولة.


  • - كما يجب أن تسهل الشركة على المتداولين البيع أو الشراء وتيسير لهم جميع الصفقات لكي تتم العملية بكل بساطة وسهولة، كما تسهل على العميل تنفيذ كافة خطوات التداول دون الحاجة إلى ذهاب المتداول إلى البنوك، حيث إن أفضل شركات الفوركس يمكنها التواصل مع جميع البنوك العالمية، حيث تقوم هذه الشركات بربط البنوك والعملاء المتداولين من خلال الإنترنت وذلك عن طريق استخدامها منصات تداول خاصة وهي فقط سياسة توفرها شركات تداول العملات المرخصة والموثوقة.


  • - يوجد لكل شركة تداول إمكانياتها الخاصة بها والتي تختلف من شركة لأخرى، وقد يكون الأختلاف في البيئة التنظيمية لكل شركة منهم ، وأيضا يكون الأختلاف في التراخيص ومنصات التداول التي تتعامل معها كل شركة،كما يوجد أختلاف واضح في الأصول التي تتيحها كل شركة تداول تقوم بتداولها.

  • - ومن أهم ما يجب أخذه في الاعتبار المتداول عند اختياره أفضل شركة تداول أن تكون الشركة حاصلة على التراخيص وأن تتوافق مع الفوركس الإسلامي بمعنى أنها تطبق كافة أحكام وشروط الشريعة  الإسلامية.

  • - يجب التحقق من أن شركة الفوركس حاصلة على تراخيص رقابية من الهيئات، مع التأكد من شهرتها بالسمعة الجيدة والتنظيمية.

أهم المعايير عند اختيار افضل شركات التداول 


يوجد مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن تكون على دراية بها عند اختيارك لأفضل شركات تداول لتكن مطمئن عند تعاملك معها وإيداع الأموال بها ومن أهم النقاط ما يلي: 


التراخيص والهيئات الرقابية للشركة 


تعتبر التراخيص من أهم معايير شركات تداول فوركس الموثوقة، ولابد من أن تكون هذه التراخيص من قبل هيئات رقابية مشهورة، ويعرف عنها الشدة والحزم مع شركات الفوركس، ولذلك يتعامل معها العميل بثقة عالية، فإن شركات تداول العملات المرخصة لا يمكنها أن تضارب بين مصالح العملاء وبين مصالحها، كما تتيح هذه الشركات للمتداول سحب أي مبلغ من المال دون أن مواجهة أي مشكلات تعرقل السحب، حتى إذا بلغ مبلغ السحب إلى ملايين الدولارات.


الحسابات الإسلامية


يسعى الكثير من المتداولين لإيجاد شركات خاصة بالتداول الإسلامي في البلاد، وهي ذلك الشركات التي لا تتيح لعملائها تلقي أو دفع أي مبالغ أو فوائد من عمولة التبييت ، حيث تعتبر عمولة التبييت لا تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وأحكامها، 


وسائل سحب وإيداع المال 


كما تعتبر سرعة سحب الأموال وإيداعها في شركات الوساطة المالية من أهم ما تتميز به شركات الفوركس المرخصة والموثوقة، حيث توجد بعض شركات تداول العملات تأخذ من العميل الأموال بسرعة أي خلال دقائق معدودة، وعندما يرغب المتداول أو العميل في سحبها يجد الشركة تماطل وتعطل أو تأجل بشكل متكرر.


وفيما يلي نعرض أهم الوسائل المستخدمة في إيداع وسحب الأموال:


  1. بطاقات الائتمان ومنها"الفيزا كارد وماستر كارد"

  2. الحوالات البنكية: وهي الحوالات التي لا تستغرق وقت طويل فقد تصل مدة تحويلها من يوم إلى يومين.

  3. المحافظ الالكترونية: وهي طريقة سهلة قد لا تستغرق وقتاً في عملية إيداع أو سحب الأموال.

تأمين إيداعات العملاء 


تقوم شركات تداول العملات المرخصة والموثوقة بتأمين جميع حسابات العملاء، ويتم ذلك عن طريق شركات التأمين، وقد يصل مبلغ التأمين إلى حوالي 85,000 جنية استرليني، وقد تفصل أفضل شركات التداول أموالها عن أموال العملاء، حتى إذا تعرضت الشركة لمشكلة تكون أموالها منعزلة عن أموال عملائها بمعنى لا تكون جميع الأموال مدمجة مع بعضها، حتى يتمكن العميل الحصول على أمواله بكل سهولة.


الرافعة المالية


تقدم كافة شركات الفوركس المرخصة  رافعة مالية تتوافق مع جميع احتياجات العملاء، ومن أهم ما تقدم هذه الشركات أن تسمح للمتداولين التداول في أي نظام يرغبون به ولا تفرض عليهم نظام تداول معين.

ومن أفضل رافعة مالية للمستثمرين الجدد أو المتداولين المبتدئين في سوق التداول "الفوركس" هي رافعة مالية 1:100،كما يمكن لبعض شركات التداول زيادة الرافعة المالية لتصل إلى 1:500.


reaction:

تعليقات