القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل https في بلوجر بدون cloudflare للدومين المدفوع

شرحنا في موضوع سابق حول الانتقال من http الى https في منصة بلوجر بواسطة موقع cloudflare  ولكن هذه الطريقة صعبة نوعا ما وفيها الكثير من المشاكل التقنية التي سوف تواجهك عند الانتقال اهمها توقف الموقع لساعات طويله والتأثير على نتائج البحث بشكل مؤقت وتوقف الدومين عن العمل بالاضافة الى ان الشهادة ليست مقدمة من بلوجر فهي بواسطة موقع خارجي صحيح انه موقع موثوق لكن الشهادة المقدمة من جوجل اكثر امانا مستقبلا .

تفعيل https في بلوجر



تفعيل https في بلوجر وتفعيل القفل الاخضر للمدونة 


لذالك في موضوع اليوم ساشرح طريقة الانتقال الى https في بلوجر بدون موقع خارجي بل فقط عن طريق منصة بلوجر من داخل المنصة للدومينات المدفوعة عن طريق الخيار الموجود في بلوجر .


كما تلاحظون في الصورة فقط قمت بتفعيل البروتوكول https على موقعي وايضا ان تلاحظ ان الموقع يعمل بدون مشاكل بما انك تقرأ المقال سوف تلاحظ ان هذا الخيار لايعمل في مدونتك ولن يظهر لك , الحل بسيط جدا كل ماعليك هو الدخول الى منصة بلوجر عن طريق الرابط التالي : https://draft.blogger.com

وبعدها الذهاب الى اعدادات سوف تلاحظ ان الخيار يعمل ويمكنك تفعيل https بكل سهوله ولكن انتظر ! لاتقم بتفعيله الان عليك القيام ببعض الامور قبل الانتقال الى https في بلوجر .


  • تحتاج الى تغير جميع الروابط في القالب من http الى https .
  • تحتاج الى اضافات لبعض الاكواد في القالب .
  • عمل نسخة من القالب في حال واجتهتك مشاكل في الانتقال .
  • تحتاج الى برنامج notepad

نأتي الان الى شرح الخطوة الاولى 

قم بتحميل البرنامج كي تقوم بالتعديل على القالب قم بتنزيل نسخة من القالب من اجل التعديل عليها ونسخه اخرى ايضا في حال حصول مشاكل في القالب نقوم بفتح النسخة عن طريق البرنامج وسوف نقوم باستبدال جميع الروابط التي تعمل ب http الى https عن طريق امر الاستبدال في البرنامج كما تلاحظ .



بعد استبدال جميع الروابط قد تواجهك مشكله في حال ان قالبك فيه صور مرفوعة في موقع معين يعمل بواسطة http وهنا قد تم اضافة s الى رابط الموقع وفي هذه الحاله لن تعمل هذه الصور تحتاج هنا الى ازاله s استخدم ايضا البرنامج تحتاج الى خبرة بسيطة في بلوجر الامر ليس صعب .

الخطوة الثانية 

تحتاج الى اضافة .https الى بعض اكواد الموقع 

<link expr:href='data:blog.canonicalUrl.https' rel='canonical'/> <link expr:href='data:blog.blogspotFaviconUrl.https' rel='icon' type='image/x-icon'/> - <meta expr:content='data:blog.canonicalUrl.https' property='og:url'/> <a expr:alt='data:title' expr:href='data:blog.homepageUrl.https'> expr:action='data:blog.searchUrl.canonical.https'expr:href='data:post.url.https' expr:href='data:label.url.https' expr:href='data:post.link.https' expr:href='data:post.url.https' expr:href='data:post.oldestLinkUrl.https' expr:href='data:post.olderLinkUrl.https' expr:href='data:post.newerLinkUrl.https' expr:href='data:post.newestLinkUrl.https' expr:data-href='data:post.url.canonical.https' expr:href='data:desktopLinkUrl.https' expr:href='data:post.link.https' expr:href='data:link.href.https'

قم بالبحث عن هذه الاكواد التي باللون الاحمر في القالب بواسطة البرنامج وقم باضافة https. في نهاية الكود كما تلاحظها فوق سوف تجدها بدون https انت فقط قم باضافته وهكذا انتها كل شي قم بحفظ القالب وبعدها اتجه الى منصة بلوجر وقم بتفعيل خيارات https في بلوجر وقم برفع القالب الذي قمت بحفظه الى موقعك سوف يتوقف الموقع لمدة دقيقتين او ثلاث دقائق ويعمل بعدها .

هكذا تم تفعيل https بكل سهوله وبدون موقع cloudflare في منصة بلوجر فقط عن طريق الدخول الى رابط المنصة الذي وضعته في الاعلى وسوف الانتقال بكل سهوله ارجوا ان يكون الشرح مفيد لكم اي مشكله ضع تعليق على الموضوع وسوف يتم الرد بسرعة او راسلنا على الواتساب من الايقونة الجانبية .
reaction:

تعليقات