القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات اندرويد خطيرة جدا احذفها الان

هناك العديد من التطبيقات التي تقدم افكار قد تكون جديدة على متجر جوجل بلاي وهناك تطبيقات أخري تقدم خدمات لمحاولات تسهيل بعض المهام ولكن قد تتفاجئ من بعض التطبيقات التي يكون لها تأثير بشكل او بأخر على المستخدم والذي يكون بشكل سلبي حيث يوجد الكثير من تطبيقات الاندرويد الخطيرة التي يجب الحذر منها وتعد بعض هذه التطبيقات اخطر برنامج اندرويد .

تنظيف الاندرويد من التطبيقات الخطرة


ولكن ليس في كل وقت تكون هذه التطبيقات اّمنه على المستخدم فهناك بعض من هذه التطبيقات تشكل خطر كبير من خلال الحق الضرر بالأجهزة والمعلومات الشخصية، وفي هذا الموضوع سوف نتناول بعض أنواع هذه التطبيقات وإمكانية تفاديها.

بدايةً تأكد يا صديقي أن ليس كل التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي بها نسبة أمان 100% وإن لم يكن هذا عن طريق الضرر المباشر فسيكون من خلال طرق ملتوية تلحق بك الضرر

اقرأ ايضا : تشغيل التطبيقات التي تحتاج الى روت بدون روت 

فهناك عدة تطبيقات نسمع عن حذفها من متجر جوجل بلاي بين الفترة والأخر وهذا يعني أن عملية مراجعة هذه التطبيقات لم تكن بالشكل الكافي قبل نشرها وتم ملاحظتها من خلال بعض البلاغات من المستخدمين، والاّن دعونا نضع قائمة ببعض أنواع التطبيقات التي يجب أن تحرص دائماً قبل استخدامها.

التطبيقات التي تطلب أذون كثيرة دون أسباب واضحة:


في الكثير من الاحيان لا ننظر إلى طلب الأذون الذي يطلبه التطبيق قبل أن يُثبت على هاتفنا وذلك لأن معظمنا يكون لديه الرغبة في تثبيت التطبيق فقط دون النظر لأي شيء أخر، فمثلاً إذا كنت ستقوم بتحميل تطبيق للتعديل على الصور فما فائدة أن يحصل على إذن بالصول إلى سجلات الهاتف!! الأمر غير منطقي .

احذر جدا من اذونات التطبيقات حيث تعد هي المصدر الاول لاختراك جهازك خصوصا لو كانت هذه التطبيقات من مصدر خارجي وليس متجر جوجل بلاي 

وهذه هي الفكرة وراء استخدام بعض التطبيقات لمعلوماتك الشخصية بإذن منك أنت لذلك لا يجب أن توافق على إعطاء الاذن لهذا التطبيق بالصول لأشياء ليس من المفترض أن يصل لها وقم بالبحث عن بديل أخري له على المتجر.

اقرأ ايضا : تجربه التطبيقات قبل تثبيتها من سوق بلاي 

تطبيقات قرأت النصوص وشحن رصيد الهاتف:

انتشرت منذ فترة تطبيقات تحويل النصوص المكتوبة إلى نصوص رقمية وكذلك تحويل النصوص الرقمية إلى نصوص مكتوبة، وتطبيقات قرأت كود شحن الرصيد وعمل ذلك .

في الحقيقة ليس من الجيد أبداً أن نقول إنك تتعرض لاختراق خصوصية كامل من خلال تسجيل بيانات كافة الاوراق التي تستخدم هذه التطبيقات فيها تطبيقات موثوقة وهي التطبيقات المطورة من قبل فريق معروف أو شركة مثل جوجل أو غيرها من الشركات.

أما فيما يخص تطبيقات شحن الرصيد فقط يتم سرقة قيمة الرصيد من خلال الكود نفسه بسهولة إن لم يكن المطورين ذوي ثقة وأنصحك بعدم استخدام أي تطبيق من هذا النوع مهما كان المطور.

تطبيقات إدارة المهام


هناك عدة تطبيقات تقوم فكرتها على إدارة الحسابات المختلفة على عدة مواقع من خلال هذا التطبيق أو مثلاً إدارة الإيمالات من عدة خدمات في مكان واحد .

الفكرة معروفة وتستخدم بشكل كبير ويتم تطوير برامج مخصوص لهذه الخدمة وتكون برامج مدفوعة ولكن مع انتشار الفكرة بدء البعض في محاولات استغلال هذا لسرقة الرقم السري والإيمالات وابتزاز الاشخاص بها

لا تنسي أن تقوم بمشاركة الموضوع مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك ترك رأيك في التعليقات أسفله.
reaction:

تعليقات