القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تشتري من الإنترنت وثلاثة نصائح للشراء بذكاء

يعد الشراء من الانترنت واحد من أهم المميزات التي توفرها الشبكة في الوقت الحالي خصوصاً وأن المصادر تعد واسعة للغاية وغير محددة ولكن عليك الحذر فان الكثير من الاشخاص يقعون في عمليات نصب عند الشراء من الانترنت لذالك اتبع النصائح في المقال حتى لايتم النصب عليك في الانترنت .

الشراء عبر الانترنت


في موضوع اليوم سوف نتحدث عن ثلاثة نصائح مهمة لكي تشتري منتجات بشكل ذكي من على الانترنت وأسباب الشراء من على الانترنت بدلاً من الشراء من المتاجر العادية.

لماذا تشتري من على الإنترنت عوضاً عن الشراء من المتاجر؟


الملايين من المتاجر الموجودة على الإنترنت أمازون وايباي ووالمارت وعلى إكسبريس وغيرها الكثير وتزداد يومياً وهذا يشكل منافسة قوية بينهم ويصب في صالحنا كمستخدمين
ولكن يبقي السؤال هنا في لماذا أتسوق عبر الانترنت من خلال هذه المواقع بدلاً من النزول إلى الاسواق والحصول على السلع من هناك؟

أولاً توفر السلع:

هناك عدة سلع لن تجدها في الأسواق لأسباب مختلفة من الممكن أن تكون شركات الإستياراد في بلدك لا تتعامل فيها أو غيرها.

ثانياً: الوقت

في عدة دقائق يمكنك البحث في مئات المنتجات التي تريدها دون الحاجة إلى النزول والتجول بين المتاجر والتي سوف تستغرق منك وقت كبير للغاية.

ثالثاً: المقارنة

إذا كنت تبحث عن شراء هاتف معين يمكنك مقارنة الاسعار بين التجار الموجودين على المواقع لتضمن الحصول دائماً علي أرخص سعر ممكن.

نصائح مهمة لتحصل علي أفضل تجربة للشراء عبر الانترنت



اختيار شركة الشحن المناسبة


إذا كنت سوف تشتري من المواقع العالمية سوف تكون بحاجه إلى التعامل مع شركة شحن وشخصياً أفضل التعامل مع خدمة "شوب أند شيب" لأنها تابعة لشركة أراميكس الشهيرة وجودة التعامل من خلالها مميز.

قرأه تفاصيل المنتج جيداً

العديد من الأشخاص يشترون منتجات فقط عن طريق الصور ويتفاجؤون عندما تصل أنها ليس كما يتصورون، فمثلاً قد تدفع 30 دولار في شراء جراب للموبيل على أساس أنه الموبيل نفسه لأنك لم تقرأ وصف المنتج.
ملاحظة: يمكنك استخدام ترجمة جوجل في ترجمة وصف المنتجات إن لم تكن متقن للغة الإنجليزية.

اختيار متاجر مضمونة

سواءً كنت سوف تتسوق من خلال متاجر عالمية مثل أمازون أو eBay أو من خلال مواقع محلية في بلدك مثل سوق.كوم أو جوميا يجب أن تتعامل مع متاجر مضمونة قبل أن تدفع لهم أي مبالغ.
reaction:

تعليقات