القائمة الرئيسية

الصفحات

تجارب مدهشة علمية يمكنك القيام بها في المنزل بادوات بسيطة

يمكنك وانت في المنزل فقط القيام بالعديد من التجارب الرائعه والتي سوف تلفت الانتباه لاهلك واصدقائك ايضا وسوف تحصل على المتعه عند قيامك بهذه التجارب العلمية في منزلك , والافضل من ذالك انها لاتحتاج الى ادوات خاصه او صعبة الحصول عليها جميعها سوف تكون متوفرة ويمكنك الحصول عليها بسهوله .
سوف نعطيك مجموعة من التجارب العلمية وسوف نشرحها بالتفصيل لكي تتمكن من عملها في منزلك بكل سهوله وتحصل على فائدة منها ايضا .

تجارب علمية


التجربة الاولى صناعة حلوة السكر في المنزل بادوات بسيطة 

الكل يعرف حلوى السكر والجميع يحبها وبواسطة هذه الطريقة سوف اعطيك طريقة لصناعة هذه الحلوة عن طريق القيام بهذه التجربة والخدعة البسيطة للقيام بها في المنزل سوف تحتاج الى .
1- ملقط الثياب 
2- ماسك خشبي 
3- قدح فارغ 
4- كمية من السكر 

سوف تقوم بوضع السكر في الماء على النار من اجل ذوبانه بشكل جيد في الماء ولاتضيف السكر بشكل كبير ضعه في التدريج سوف اضع فيديو في نهاية الموضوع يبين الامر اكثر .
وبعدها سوف تضع الماء في قدح من وتضع الماسك الخشبي فيه مع وجود الملقط في الاعلى حتى لاينزل الى اسفل القدح وتتركه سبعه ايام وسوف تحصل عليها .

التجربة الثانية صناعة شعله من النار بواسطة المعكرونه فقط 

يمكنك القيام بهذه التجربة وسوف تحصل على شعله من النار بشكل مميز بواسطة المعكرونة والكل يعرفها سوف تحتاج الى بعض الامور مثل .

1-ولاعه
2-خميرة اكل عادية 
3- عبوة فارغه 
4-بايروكسيد الهيدروجين

نقوم بثقب العبوة واضافة بايروكسيد الهيدروجين داخلها واضافة مسحوق الخميرة اليه وتقوم بخلطها وسوف تلاحظ وجود تفاعل مع بعضها وسوف يتم انتاج الاوكسجين النقي وخروجه من الفتحات الخارجية وتضع العكرونه في الثقب في الاعلى وسوف تحصل على شعله من المعكرونة .

يمكنك مشاهده هذه التجارب بواسطة الفيديو التالي وايضا هناك تجارب سوف يتم شرحها في الفيديو مشاهدة ممتعه لكم .


reaction:

تعليقات