القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجيات التداول في الفوركس

لا يتعين عليك أن تكون متداولًا يوميًا للاستفادة من سوق الفوركس - في كل مرة تسافر فيها إلى الخارج وتتبادل أموالك بعملة أجنبية، فأنت تشارك في سوق الصرف الأجنبي أو سوق الفوركس. في الواقع، سوق الفوركس هو عملاق حتى بدون أن تدري بذلك. وعلى الرغم من حجم السوق الهائل، عندما يتعلق الأمر بتداول العملات، فإن المفاهيم بسيطة. دعونا نلقي نظرة على بعض المفاهيم الأساسية التي يحتاج إليها جميع مستثمري الفوركس.

استراتيجيات التداول في الفوركس


خمس مفاهيم أساسية يجب عليك فهمها قبل دخول سوق الفوركس


الثمانية الرئيسين

على عكس سوق الأوراق المالية، حيث لدى المستثمرين آلاف الأسهم للاختيار من بينها، في سوق العملات، تحتاج فقط إلى اتباع ثمانية اقتصادات رئيسية، ثم تحديد أي منها سيوفر أفضل الفرص من حيث قيمتها. تشكل البلدان الثمانية التالية غالبية التجارة في سوق العملات:

1.    الولايات المتحدة الامريكانية
2.    منطقة اليورو (مع التركيز على ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا)
3.    اليابان
4.    المملكة المتحدة
5.    سويسرا
6.    كندا
7.    أستراليا
8.    نيوزيلاندا

الغلة والأرباح

عندما يتعلق الأمر بمتاجرة العملات، فإن المفتاح الذي يجب تذكره هو أن الغلة التي تملكها هي ما يعود عليك بالربح. عندما تتاجر في سوق الصرف الأجنبي (حيث يحدث التداول على الفور وبشكل لحظي)، فأنت في الواقع تقوم بشراء وبيع عملتين أساسيتين.
يتم تحديد جميع العملات في أزواج، لأن كل عملة يتم تقييمها بالنسبة إلى آخر. على سبيل المثال، إذا تم التداول على زوج يورو / دولار EUR / USD على أنه 1.2200 فهذا يعني أنه يأخذ 1.22 دولار لشراء يورو واحد.

تداول الترجيح - carry trade

لا تبقى قيم العملات ثابتة أبداً، وهذه الديناميكية هي التي ولدت إحدى استراتيجيات التداول في الفوركس الأكثر شعبية في جميع الأوقات، التجارة المحمولة. يأمل التجار الذين يحملون السعر أن يكتسبوا ليس فقط فارق سعر الفائدة بين العملتين (التي نوقشت أعلاه)، ولكنهم يبحثون أيضًا عن تقدير قيمة مراكزهم. كان هناك الكثير من الفرص لتحقيق أرباح كبيرة في الماضي

نجاح تداول الترجيح أو الكاري تريد - carry trade


إن مفتاح إنشاء استراتيجية ناجحة عن طريق تداول الترجيح ليس ببساطة إقران العملة بأعلى سعر فائدة مقابل عملة بأقل سعر. بدلا من ذلك، أكثر أهمية من الفارق السعري "السبريد" المطلق نفسه هو اتجاه هذا الفارق. لكي تعمل صفقات الشراء بالاقتراض بشكل أفضل، يجب أن تقوم بالتركيز على عملة معينة لفترة طويلة وتكون بسعر فائدة قيد التوسع مقابل عملة ذات سعر فائدة ثابت أو متعاقد. يمكن أن تكون هذه الديناميكية صحيحة إذا كان البنك المركزي للبلد الذي طالته فترة طويلة يتطلع إلى رفع أسعار الفائدة أو إذا كان البنك المركزي للبلاد الذي كنت قصيرًا يتطلع إلى خفض أسعار الفائدة.

التعرف على أسعار الفائدة

معرفة أين ترأست أسعار الفائدة أمر مهم في تجارة الفوركس ويتطلب فهماً جيداً للاقتصاديات الأساسية للبلد المعني. بشكل عام، فإن الدول التي تعمل بشكل جيد للغاية، مع معدلات نمو قوية وتضخم متزايد من المحتمل أن ترفع أسعار الفائدة لترويض التضخم والتحكم في النمو. على الجانب الآخر، فإن البلدان التي تواجه ظروفاً اقتصادية صعبة تتراوح بين تباطؤ كبير في الطلب إلى ركود كامل، ستنظر في إمكانية تخفيض أسعار الفائدة.
وأخيرًا بفضل توفر شبكات التجارة الإلكترونية على نطاق واسع، أصبح تداول الفوركس أكثر سهولة من ذي قبل. يوفر أكبر سوق مالي في العالم فرصاً كبيرة للمستثمرين الذين يأخذون الوقت الكافي لفهمه وتعلم كيفية التخفيف من مخاطر التداول هناك.

reaction:

تعليقات