القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم كيفية التصوير بالكاميرة بشكل احترافي

أصبحت كاميرا الهواتف الذكية واحدة من الأشياء الاساسية في اختيار الهواتف في السنوات الاخيرة ولكن ليست كل الكاميرات تكون ذات دقة عالية خصوصاً الموجودة في هواتف الفئة المتوسطة والفئة الرخيصة سوف تتعلم كيفية التقاط صور احترافية بهذا المقال .

تعليم التصوير


في هذا الموضوع سوف نتحدث بشكل أكبر حول طريقة استغلال الكاميرا المتواجدة في هاتفك للحصول على أفضل صور ممكنة سواءً بالكاميرا الأمامية أو الخلفية.

بكل تأكيد عدد الميجا بيكسل في الكاميرا مهم ولكن ايضاً فتحة العدسة مهمة فمثلاً العدسات التي تأتي بفتحة عدسة أكبر سيكون الأداء فيها أفضل بسبب دخول كمية ضوء أكبر لها.
ملاحظة بسيطة: فتحة العدسة تكون أكبر عندما يكون العدد أصغر بمعني أن فتحة العدسة f 2.0 أصغر من فتحة العدسة f 1.6
لكن بشكل عام يمكن التغلب على بعض إمكانيات الهرد ورير من خلال الخدع الثلاثة التالية، تابع معي:

اختيار زاوية التصوير

كن حريص دائماً على اختيار أفضل زاوية قبل التقاط الصورة هذا سيساعدك بشكل كبير على صورة ليس بها أي نوع من أنواع التشويش أو العيوب الأخرى.

الحصول على مصادر إضاءة قوية

تعد الإضاءة هي العامل الأساسي في الحصول علي صور ذات جودة عالية مهما كان أداء الكاميرا سيء في العموم، دخول إضاءة أكثر يعطي الصورة تفاصيل أكبر ويجعلها ذات جودة أفضل بكثير من الطبيعي.

التقط صور خام!

يستخدم العديد من أصدقائي تطبيقات التقاط الصور مع الفلاتر وذلك اعتقاداً منهم ان ذلك سيعطيهم صورة بجودة أفضل من الصور العادية التي يتم التقاطها من خلال برنامج الكاميرا المرفق في الهاتف من قبل الشركة المصنعة.
ما أقصده هنا لا يعني ألا تستخدم الفلاتر الخاصة بتجميل الصورة أو غيره ولكن ما أقصده الا تستخدمها اثناء التصوير ليكون لديك إمكانية التعديل على الصور بشكل أكبر فدائماً الصورة التي يتم التقاطها بشكل طبيعي تكون أكثر قابلية للتعديل ودعني أعطي لك مثال
يمكنك التقاط صورة باستخدام مود الأبيض والأسود وبعد ذلك أردت أن تحصل عليها بالأوان فهل هذا ممكن؟، حتى وإن قمت بتلوين الصور باستخدام المواقع أو برنامج الفوتوشوب فلن تظهر تفاصيل الصور والألوان بالشكل الطبيعي ولكن في حالة إذا قمت بالتقاط الصور بشكل طبعي ستكون قادر علي جعلها بالأبيض والأسود واستخدام أي فلاتر أخري بسهولة.

اتمني أن تكون هذه النصائح والخدع في التقاط الصور قد أعجبتك ولا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشاركني رأيك في التعليقات.
reaction:

تعليقات