القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستفيد من مساعد Ok Google الخرافي في هاتفك ؟

يعد مساعد جوجل "OK Google" واحد من أشهر المساعدين الاذكياء المتواجدة في هواتف أندرويد في الوقت الحالي وهو المنافس الأقوي للمساعد الذكي Bixby الخاص بسامسونج وكذلك مساعد أبل Siri سوف نتعرف على الكثير من المميزات والفوائد لهذا البرنامج وكيف يمكن اسغلاله بشكل افضل للحصول على بعض الفوائد .

فائدة برنامج كوكل اوكي


ولكن الكثير من مستخدمي النظام لا يعرفون كيف يستفيدون من المساعد الذكي الخاص بجوجل، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريق استغلال أوك جوجل للبحث وتنفيذ عدة أوامر بسرعة أكبر من الطريقة العادية.
بدون شك ففكرة المساعد الذكي أحدثت ثورة حقيقة في عالم التكنولوجي بإختصار وقت ومجهود في أداء العديد من المهام وأري أن المساعد الذكي الخاص بجوجل وبما أنه متواجد بشكل افتراضي علي كل الاجهزة التي تعمل بنظام أندرويد سيكون له دور كبير في الفترة المقبلة، خصوصاً مع إعلان الشركة عن إضافة 30 لغة جديدة سيدعمها بنهاية السنة سيكون من بينهم اللغة العربية.

الاّن دعنا نتعرف علي بعض الاشياء التي ستستفيد بها:

تذكر أي شيء

بسهولة شديدة وإذا كنت شخص لديه العديد من المهام اليومية وقد تنسي أماكن بعض الاشياء أو المواعيد فيمكنك أن تجعل المساعد الذكي الخاص بجوجل يذكرك بذلك، وبسهولة من خلال نطق Ok Google وبعدها قول Remember .. والشيء الذي ترغب في تذكره
وعندما ترغب في معرفة مكان الشيء أسأل جوجل من خلال نطق Ok Google وبعدها أسال Where is ... والشيء الذي طلبت تذكره.
مثلاً : " Ok Google, Remember My Keys In My Bag "
وللسؤال عن مكان المفاتيح في أي وقت بعدها قول : " Ok Google, Where Is My Keys "

قم بإجراء المكالمات

يمكنك ببساطة من خلال مساعد جوجل الذكي إجراء أي مكالمة فقط من خلال الأمر الصوتي "Ok Google .. Call Name Of Contact"
بعد أن تقول كلمة Call قم مباشرةً بنطق أسم جهة الاتصال كما هي مسجله تماماً في هاتفك وسيقوم مباشرةً المساعد الذكي بالاتصال.

ترجمة أي شيء بسرعة

الاّن وبسهولة شديدة أي مصطلح سوف تسمعه ستكون قادر علي ترجمته وبسرعة وسهولة شديدة من خلال مساعد جوجل كل ما عليك فعله هو طلب معرفة معني الجملة في لغة ما مثلاً ستقول " Ok Google .. What's mean hello in Arabic "

أسأل عن الاخبار والساعة

ستكون قادر بسهولة معرفة الوقت والأخبار والتاريخ والطقس في أي مكان من خلال سؤال بسيط ستوجهه لمساعد جوجل والذي سيرد عليك بالتفاصيل الكاملة

أطلب أن تلعب شيء للتسليه

واحد من الاشياء الذي لا يعرف عنه الكثيرفيما يخص جوجل أسيستنت، وهو أنك يمكنك طلب أن يتم طرح لك ألعاب لتقوم بلعبها من أجل التسليه فكيف ذلك؟
من خلال الأمر " Ok Google .. Play Games " وسيظهر لك مجموعة ألعاب لتختار واحدة منها وتبدء في لعبها لقضاء وقت فراغك.

في النهاية لا تنسي أن تشارك الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأن تكتب لنا رأيك في صندوق التعلقات بالأسفل إلي أن نلقاكم في موضوع جديد إن شاء الله.
reaction:

تعليقات