القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمنع الإنترنت من الوصول إلى أي تطبيق في جهازك بدون برامج أو روت

تعد برامج تجميد التطبيقات سواءً كانت مدمجة في الهواتف مثل ما هو في بعض هواتف إنفينكس أو من خلال البرامج التي يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي والتي تحتاج إلى روت واحدة من ضمن البرامج التي تضيف ميزة رائعة في الهواتف.



ولكن للأسف فإن معظم المستخدمين لا يقدرون على الاستفادة من هذه الميزة بسبب عدم قدرتهم على عمل روت للأجهزة أو إن لم تكن أجهزتهم مدمج فيها الميزة نفسها، في موضوع اليوم سوف نتحدث عن طريقة بديلة يمكنك بها جعل أي تطبيق يعمل بالإنترنت لا يعمل "مجمد" حتي وإن لم تتوفر الميزة لديك.

الطريقة تعتمد على إلغاء تفعيل البيانات من داخل النظام نفسه لتطبيق معين على أن تقوم بإعادة تشغيله مرة أخري في الوقت المناسب لك، شخصياً استخدم هذه الميزة مع تطبيق واتس أب عندما لا أرغب في استقبال المزيد من المحادثات أو الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات عبر يوتيوب دون إزعاج الرسائل.

كيف تمنع الإنترنت من الوصول إلى التطبيقات


أولاً سنذهب إلى الإعدادات وبعد ذلك إلى التطبيقات والإشعارات وبعدها إلى التطبيقات وبعدها ستجد قائمة كاملة بها كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك وبعدها قم باختيار التطبيق المراد إيقافه

بعدها سوف تظهر لك قائمة بها عدة خيارات من بينها البطارية والاشعارات وتفاصيل التطبيق وكذلك استخدام البيانات، المهم لنا هو الخيار الثاني في القائمة "استخدام البيانات"

بعد الدخول إلى هذا الخيار ستجد رسم بياني كامل لاستخدام التطبيق للبيانات في الثلاثين يوم الأخيرة سواءً عن طريق بيانات الهاتف أو الواي فاي وبالأسفل ستجد خيارات يمكنك من إغلاق استخدام الإنترنت من الطريقتين الواي فاي والموبايل داتا.



اختر التطبيق من القائمة كما في الصورة .




قم بالغاء الخيارين كما في الصورة امامك :



في النهاية هذه هي أفضل طريقة بديلة لمسألة منع وصول الإنترنت للتطبيقات وهو ما يعني تجميدها بشكل كامل، لا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع وصفحات التواصل الإجتماعي وأترك تعليق حول الموضوع.
reaction:

تعليقات