القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديد موقع الجوال بواسطة Device manager | للأندرويد

في كل يوم في زماننا هذا تزداد اهمية الاجهزة الذكية اكثر فأكثر و تصبح جزءا كبيرا من حياتنا في كل نواحيها فهي دفتر الملاحظات و هي الساعة و هي نظام تحديد المواقع و هي كل شيء لذلك حملها معنا اينما نذهب اصبح امرا محتوما , و لكن ماذا اذا سقط هذا الجهاز منك و انت تقوم بنزهتك في حديقة الحي و أنك نسيته على مقعد الحافلة في طريقك الى السوبر ماركت ؟ حسنا الحل يكمن هنا !!

تحديد موقع الجوال


اولا ان هذه الطريقة هي للاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد وليس اجهزة Apple بنظام IOS فتلك الاجهزة لها طريقة اخرى سأشرحها في مقال اخر .
لتحديد موقع الهاتف يتوجب عليك :
اولا : امتلاك حساب Gmail مفعل في هاتفك الذكي لعمل حساب جيميل اتبع الخطوات البسيطة في موقع قوقل هنا.
ثانيا : قم بتحميل تطبيق قوقل (Find My Phone ) من المتجر الرسمي Google Play (التحميل يجب ان يكون من حساب قوقل معرف الذي انشأته في الخطوة الاولى)
ثالثا: ادخل الى تطبيق Find My Phone و قم بأدخال بيانات حساب الجيميل من الخطوة الاولى الايميل وكلمة المرور .

ملاحظة : يجب ان يكون رقم هاتفك مرتبط بحساب Gmail الذي سجلت دخولك به الى Find My Phone حيث كل حساب جيميل يجب ان يرتبط برقم هاتف منفصل و رقم هاتفك يجب ان يكون مرتبط بالحساب الذي سجلت الدخول بواسطته !!
الان يجب ان يبقى تطبيق Find My Phone موجود في هاتفك و مفعل بالخطوات المذكورة أعلاه , واذا ما حدث و فقدت هاتفك
فكيف ستجده !

تحديد موقع الجوال المفقود بعد تفعيل تطبيق Find My Phone :

بعد ان قمت بتفعيل تطبيق جد هاتفي فكل ماعليك فعله اذا فقدت هاتفك الذكي هو الذهاب الى هاتف اخر/او لابتوب و اي جهاز يحتوي اتصال انترنت و قم بالتسجيل (Sign in) في حساب Gmail من الموقع الرسمي www.gmail.com و انا اقصد الحساب الذي فعلت بواسطته Find My Phone كما في الشرح اعلاه .

بعد التسجيل في جيميل Gmail اضغط على علامة المربعات المتجمعة في اعلى   في الجانب العلوي من الصفحة الرئيسية ستظهر لك عدة خيارات اختار منها حساب Google  او Google Account بعد ذلك اختار (تسجيل الدخول والامان) و أخيرا  خيار (اعثر على الهاتف) أو Find My Phone و سيظهر لك الموقع على الخريطة , تذكر ان هذه الطريقة لم تعمل اذا لم يكن حساب الجيميل الذي سجلت بواسطته هو نفسه الذي قمت بتنزيل تطبيق Find My Phone في بدأ الامر كما ذكرت مسبقا .

تحديد موقع الجوال



reaction:

تعليقات