القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لتقوية إشارة الواي فاي الخاصة بمنزلك

هذا حالنا حينما نريد الإتصال بالانترنت ولا نصلُ إليه... في هذه المقالة نستعرض لكم 10 نصائح لتقوية إشارة الواي فاي الخاصة بمنزلك وسوف تلاحظ تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد ايضا بدون برنامج تقوية الواي فاي .
 
بالصور .. كيفية تقوية شبكة الواي فاي الخاصة بك

أولا : مكان جيد

حاول قدر الإمكان اختيار مكان جيد للراوتر الخاص بك ، فمن الأفضل أن تضعه في مكان مفتوح من كل الجهات ويشكل مركزا للمنزل مع الإرتفاع ببضعة أقدام عن الأرض ، فذلك سيساعد إشارة الواي على الإنتشار في جميع الإتجاهات بشكل متساوي وبدون مشاكل .

ثانيا : ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية .

الميكرويف ، التلفاز ، الهاتف الثابت وكل الأجهزة الإلكترونية المشابهة التي تولد إشارة كهرومغناطيسية يمكن أن تتداخل مع إشارة أجهزة الراوتر ، مما يزيد من نسبة ضعفها وتقليل نسبة انتشارها في المنزل ، لذلك حاول قدر الإمكان أن تبقي بجهاز التوجيه الخاص بك بعيدا عن كل الأجهزة الإلكترونية ، ومن المستحسن أيضا أن تخصص لك طاولة خاصة به هو فقط .

ثالثا : أوضاع الأنتينات .

إذا كان جهاز الراوتر الخاص به يحتوي على أنتينتين ، فمن الأفضل وضع الأولى في اتجاه عمودي والأخرى في اتجاه أفقي من أجل تحقيق أقصى قدر من الإستقبال ، وذلك لأن الأجهزة الإلكترونية تحمل أنتينات الواي فاي في اتجاهات مختلفة ، أغلب اللابتوبات تحمل أنتينة الواي فاي أفقيا ، لكن هذا الأمر لاينطبق على الهواتف ، فيمكن وضع الهواتف بأوضاع مختلفة مما يغير مسار أنتينة الواي فاي الخاصة به ، لذلك من الأفضل أن تضع الأنتينات في أوضاع مختلفة .

رابعا : فحص إشارة الواي فاي .

توجد عدة تطبيقات مثل wifi Analytics و Cloudcheck التي تقوم بفحص إشارة الواي فاي الخاص بك وقياسها ومعرفة الأماكن التي تتواجد بهم الإشارة بكثرة والأماكن التي تصلهم أقل إشارة ، هذا سيساعدك على تحديد المكان المناسب للراوتر .

خامسا : تغيير اعدادات الراوتر .

عند الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بالراوتر الخاص بك ، ستجد العديد من الخيارات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على إشارة واي فاي أفضل من ذي قبل ، فعلى سبيل المثال يمكنك تفعيل خيار Quality Of service ، بحيث تمكنك هذه الخدمة من أن تضيف جهازك أو عدة أجهزة في قائمة خاصة تجعل من الراوتر يعاملهم معاملة خاصة أو كما يمكن أن نقول  VIP ، بحيث أنه سيتم تحويل كل صبيب الأنترنت إلى جهازك فقط ،وما يتبقى عنك يتم توزيعه على الأجهزة المتصلة الأخرى ، الطريقة تختلف من جهاز راوتر لأخر ، فماعليك سوى بكتابة اسم الراوتر الخاص بك في محرك البحث بجانبه جملة Quality Of service .

سادسا : تحقق من سلامة الراوتر .

ليس دائما المشكل يكون في طريقة استخدامك له ، بل في بعض الأحيان يمكن أن يكون جهاز الراوتر به مشكل ، وللتحقق من ذلك قم بربط جهاز الراوتر الخاص بك مع الكمبيوتر عبر كابل ethernet ثم قم بفحص سرعة الأنترنت الخاصة بك عبر موقع SpeedTest.net ، إذا كانت سرعة الإتصال هي نفسها الموجودة في العقد الذي قمت بالإمضاء عليه مع الشركة ، فالراوتر جيد ، بالمقابل إذا كانت السرعة أقل فهنا عليك البحث عن راوتر أخر ، وإذا أعطاك نفس النتيجة رغم أنك قمت بتغيير الراوتر ، فهنا المشكل من الشركة ويجب عليك الإتصال بهم .

سابعا : تركيب رواتر ثاني .

في حال كنت تتوفر على منزل كبير أو يتوفر على أكثر من طابق واحد ، ففي هذه الحالة أفضل شيء يمكنك القيام به هو تركيب راوتر ثاني متصل عبر كابل ethernet مع الراوتر الأصلي ووضع كل واحد في طابق ، فذلك سيعزز انتشار الإشارة بشكل ملحوظ ، أو يمكنك أيضا بالإستعانة ببعض برامج سطح المكتب مثل Mars Wifi أو Baidu wifi Hostpot المتخصصة في تحويل حاسوبك الى راوتر موزع للواي فاي .

ثامنا : الإستعانة بالعواكس .

النحاس ، الحديد ، الألومنيوم والمعادن بشكل عام كلها تقوم بعكس إشارات الواي فاي ، فإذا أردت أن تقوي إشارة الواي فاي في مكان معين ، يكفيك وضع ألواح من معادن مختلفة بجانب الهوائيات مع تحديد المكان الذي تريد عكس الإشارة إليه .

تاسعا : تعطيل برامج الـVpn

سواء كنت على علم أو لا فالإستعانة بخدمات Vpn وخصوصا المجانية منها يقلل سرعة الواي فاي بشكل ملحوظ ، نعم … بحيث أن هذا النوع من الإتصالات يتم تويجهها عبر خوادم موجودة في مناطق جغرافية بعيدة منك ، لهذا من الأفضل أن تعطل جميع خدمات الـVpn المتصل بها في الأوقات التي لاتحتاجها ، وننصح أيضا أثناء اختيار أي خدمة vpn تأكد أنها تتوفر على خوادم متعددة في جميع بقاع العالم .

عاشرا : الإستعانة بمقوي الشبكة powerline

غالبا ما يتم تجنب هذا النوع من الحلول نظرا لتكلفته ، إلا أنه لايجب أن ننسى أنه الأكثر فعالية أيضا ، ولمن ليست له أي دراية بهذا الجهاز ، فهو عبارة عن جهاز يتم من خلاله توزيع إشارة الواي فاي عبر الكهرباء وليس الوايرلس ، ويأتي بقطعتين ، القطعة الأولى يتم تركيبها مع  الراوتر والثانية في المكان التي تريد توزيع فيه الإشارة ، سعر هذا النوع من الأجهزة يختلف من جهاز لأخر .

كانت هذه 10 نصائح لتقوية إشارة الواي فاي للكمبيوتر والاندرويد وجميع الاجهزة في حالة كنت تعاني من ضعفها ، شاركنا أكثر نصيحة أفادتك في هذه الحلقة ، ننتظر أرائكم أسفل في التعليقات كما ننتظر تشجيعاتكم عبر مشاركة الحلقة مع أصدقائكم .

reaction:

تعليقات