القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الساعات الذكية التي تلائم النساء .

قبل حاولي ثلاث سنوات من الان لم نستطع التحدث عن ساعات ذكية موجهة للنساء و لذلك لان الخيارات كانت قليلة جدا و سوق الساعات الذكية كان في بدايته و كان من الصعب الاستغناء عن الساعات الكلاسيكية فكانت الساعات الذكية كأنها جسم غريب في السوق ينفر منه الجميع لكن الان لقد تغير الوضع و دخلت شركات كثيرة سوق المنافسة بخيارات عديدة و أسعار تتراوج من 100$ و حتى ال 500$ و في مقال اليوم سأضع امامكم الخيارات المناسبة للنساء من هذه الساعات اعتمادا على الحجم الصغير و الالوان النسائية , وعلى الرغم من انني اتوقع ان الساعات الذكية لن تلقى رواجا عند النساء في الوطن العربي قريبا لكن سيكون هذا المقال ليساعد الاقلة على الاختيار .

1- Apple Watch Series 4 :

 

الساعة الافخم و الأفضل اداءا في السوق حاليا و هي بالتأكيد تلائم النساء الاتي يستخدمن أجهزة أبل ,  فبمييزاتها الجديدة والتي سبق وان غطيتها في مقالات عديدة قبل هذه كميزة Fall Detection و تتبع ECG و لكن للأسف هذه المميزات لاتعمل الا في الولايات المتحدة حاليا لذا سأقترح Series 3 بدلا عنها .
بحجم ابعاده 44mm و 40mm قد تبدو كبيرة بعض الشيء ولكن كما ذكرت يمكن استبدالها ب Series 3 كبديل ارخص و اصغر والتي تأتي بأبعاد 38mm و 42mm .
كمواصفات فقد طورت ابل في هذا الجيل نظام تتبع اللياقة و اصبحت ساعتها مقاومة للماء تحت ضغط اعلى لمحبي و السباحة و كذلك ب Swimming Tracker و كذلك كما في بقية الساعات الذكية من هذا الجيل تحتوي على نظام تحديد مواقع داخلي اي مستقل عن الهاتف الذكي و LTE لأجراء المكالمات بشكل مستقل .
على الرغم من حجمها الكبير بعض الشيء الا انني ارى ان شكلها المميز يتناسب على يديك مع بعض الاكسسوارات الذهبية تبدو بأروع ما يكون .
متوفرة على امازون بسعر 384$ .
 

2-Fitbit Versa :

 

 

بعد ان دخلت شركة Fitbit سوق الساعات الذكية بساعتها fitbit ionic تتابع مغامرتها في فضاء الساعات الذكية بساعتها Fitbit Versa حيث ان مايختلف بها عن سابقتها هو حجمها الاصغر والذي يكون مناسبا اكثر للنساء .

للساعة قدرة عالية على تتبع النشاط البدني و كذلك هي مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا بالأضافة لبقية الحساسات الاعتيادية فهي كذلك تحتوي على نظام لتتبع الدورة الشهرية (Period ) في وجه الساعة .
تختلف Fitbit versa عن سابقتها Fitbit Ionic بكونها تفتقر لنظام تحديد  مواقع داخلي Built in GPS و بهذا انت تحتاج الى الهاتف لأستخدام نظام تحديد المواقع .
يمكن لعب الموسيقى بدون الهاتف الذكي مباشرة من تطبيقات مثل Pandora و لكن للأسف هذه الميزة غير متاحة الا لسكان الولايات المتحدة .
تتوفر الساعة على سوق امازون بسعر 170 دولار بتاريخ كتابة هذا المقال.

3- Skagen Flaster 2 :

 



لاتعتبر ساعة سكاجن موجهة مباشرة للنساء ولكنها Unisex اي موجهة لكلا الجنسين فبتصميمها الانيق و شاشتها الملساء الناعمة و خيارات الواسعة لسير الساعة و بمختلف الالوان يمكن ان تكون خيارا مناسبا لك.

تأتي بحجم 40mm مناسب للنساء و خاصية NFC Payment للدفع عن طريق الساعة مباشرة و كذلك متتبع نبضات قلب بسيط و سهل الاستخدام .

كذلك مضادة للماء لتدعم تعقب النشاط البدنياثناء السباحة, و اخيرا سبب اختياري لهذه الساعة بالقائمة هو شكلها المميز جدا والعصري .
تتوفر الساعة على سوق امازون بسعر 299 دولار .

4-BellaBeat Time :

 

دخلت شركة BellaBeat سوق الساعات الذكية بساعاتها الهجينة فهي تجمع بين اناقة التصميم و أنظمة تتبع النشاط الدقيقة فهي مصممة بالذات لتتبع صحة و نشاط النساء .

بما ان الساعة هجينة فأن بطاريتها تدوم لحتى ستة اشهر مع الاستخدام و هي كذلك تحتوي على حساسات لتتبع النشاط اثناء النوم و هي كذلك تقوم بأرسال اشعار الى صاحبها عند الجلوس لوقت طويل للحفاظ على صحتك .
و كذلك حساسات للتبع الدورة الشهرية و هي بذلك مصممة للحفاظ على صحتك بالكامل .

تتوفر ساعة بيلابيت بألوان الفضي و Rose Gold و هي الوان مناسبة للنساء و خصوصا الRose Gold .
على متجر امازون بسعر 170 دولار .

5- Fossil Q Neely :




ساعة هجينة اخرى تمتاز ببساطتها و وتصميمها الانيق و هي كذلك خفيفة و صغيرة جدا على المعصم 36mm و سمك 12mm  شكلها يميل الى الساعات العادية اكثر منه الى ساعة ذكية .
كذلك تحتوي على حساسات لتتبع النشاط اثناء النوم و التي يمكنك مراقبتها من تطبيق Fossil Q App  .

وما يميزها كذلك الازرار الثلاثة على يمين الساعة والتي يمكنك التحكم بما تقوم به هذه الازرار فمثلا يمكن ان تجعل احدها للRemote Selfie و الاخر للتحكم بالموسيقى Remote Music و غيرها من المهام .

ولكن يجب عليك الحذر من سير الساعة فهو كبيرنوعا ما 16mm اي يشغل مساحة اكبر مما يزيد من احتمالية اتساخها لذلك ننصح بأختيار الSteel بدلا من الLeather لتخلص من هذه المشكلة .
تتوفر الساعة على سوق امازون بسعر 150 دولار.



reaction:

تعليقات