القائمة الرئيسية

الصفحات

أضافة Gadget جديد داخل تخطيط مدونة بلوجر Blogger

شرح كيفية أضافة gadget جديد في تخطيط المدونة بأي مكان تريد فوق مواضيع الصفحة الرئيسية او امام اللوجو او أي مكان تريد بكل سهولة مع التعديل على مقاساتها حسب التصميم,اليوم في هذه التدوينة سوف نشرح كيفية أضافة gadget جديد لمدونتك على بلوجر والذي سوف يمكنك الاستفادة منه في أنشاء اداوات جديدة على التخطيط الخاص بالقالب الخاص بك,والذي سوف نشرح كيفية أضافة gadget جديد فوق الهيدر او فوق المواضيع او في أي مكان تريد داخل قالبك والتي كانت مصممة في قالب المدونة ولم تكن موجودة في اي مكان تريد لأضافة اعلان او اضافة اي شيئ تريدة ان يظهر فيها.

اضافة اضافة جديدة في بلوجر



gadget هي اداة التي تكون على جوانب وفي اعلى واسفل المدونات وهي مهمة جدأ للغاية والتي تكون بعضها يشكل عنصر اساسي للموقع كادوات البحث والمشاركة وغيرها غير اساسية مجرد للجذب كأدوات المتابعة والأعجاب وغيرها.سوف نتعرف في هذا الموضوع على طريقة أضافة gadget جديد داخل قالبك وتخصيص اداة HTML/JavaScript.

طريقة أضافة gadget جديد داخل تخطيط المدونة

توجة الى قالب مدونتك ثم تحرير HTML وقم بأضفة الكود التالي في المكان الذي تريد فيه الاداة ان تظهر.
lt;b:section id='' class='' maxwidgets='' showaddelement=''; 
lt;/b:section;
وكل سمات لها معان مختلفة حيث في:

خانة (id) :قم بوضع اي اسم تريد بشرط أن يكون بالأنجليزية,او حتى أرقام وحروف.
خانة (class) : يتم وضع فيها اسماء الفئات الشائعة مثل "navbar" و "header" و "main" و "sidebar" و "footer" او وضع اي اسم تريد.
خانة (maxwidgets) : قم بوضع الحد الأدنى للأدوات التي تريد أضافتها داخل القسم.اذا لم تحدد,فلن يكون هناك حد للأدوات التي سوف يتم عرضها داخل القسم.
خانة (showaddelement) : اتركها كما هي.
بعد الأنهاء قم بعملية حفظ المظهر, وسوف تجد قد تم أضافة gadget جديد داخل التخطيط كما في الصورة:

كيفية اضافة اداة في بلوجر

الى هنا يكون قد أنتهى الدرس,لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لكي تعم الفائدة وشكرأ.

reaction:

تعليقات