القائمة الرئيسية

الصفحات

ساعات ذكية رخيصة لأصحاب الدخل المحدود

اضحت الساعات الذكية جزء اساسي من الاكسسوارات كحال الهواتف الذكية فهي حاليا تقوم بتسهيل العديد من المهام مثل تتبع نبضات القلب و تتبع النشاط الجسدي و عدد الخطوات و تفقد الاشعارات دون الحاجة الى النظر الى الهاتف كل ذلك و غيره من المميزات التي ترافق كل جيل يظهر حاليا فسوق الساعات الذكية في تطور هائل و يتوقع الخبراء ان يستمر هذا النمو الضخم في سوق الساعات الذكية مع تطور المنافسة بين عمالقة التكنلوجيا .

و نظرا لفائدتها الواسعة فأن أسعار الاغلبية الساحقة من هذه الساعات يتجاوز المئتان دولار بل هناك بعض الماركات التي تصل حتى الى الالف دولار , و هنا في هذا المقال سأضع أفضل الساعات الذكية مقارنة بأسعارها لك عزيزي المستخدم.


ساعات ذكية رخيصة لأصحاب الدخل المحدود 

1.Amazfit BIP -70$ :


 اذا كنت متابعا لسوق الساعات الذكية فأنت بالطبع تعرف شركة Fitbit و التي تعرف من أقوى المنافسين في سوق الساعات الذكية و أشتهرت هذه الشركة مؤخرا بساعتها الذكية Fitbit versa والتي تميزت بأداء ممتاز عند التجربة .
و لكن اليوم سنتحدث عن منتج اخر من هذه الشركة و هو Amazafit BIP  تصميمها راقي جدا و رياضي و قابلة للربط مع اجهزة الاندرويد و الIOS و الاهم من هذا كله فعمر بطاريتها حوال 30 يوم .
و لكن مايعيبها فقط هو وضوح الشاشة الرديء نوعا ما و لكن بهذا السعر و هذه المميزات أجدها الاحق بهذه الائحة .


Skagen Hagen Connected — $85.2

في أول ظهور للساعات الذكية كانت الناس تنظر اليها بنظرة أزدراء وكأنها أختراع محكوم بالفشل من قبل ان يبدأ و هذه بسبب فقر المميزات في هذه الساعات  في بداية ظهورها و أيضا لأعتقادهم بأن الساعات الاعتيادية لاتضاها و لكن الساعات الذكية أثبتت العكس بمرور الوقت , مهما يكن بعد عدة سنوات ظهرت "ساعات هجينة " اي انها مزيج من الساعات الاعتيادية والساعات الذكية و هي ذات سعر منخفض عادة و من أفضل هذه الساعات وأرخصها هي ساعة Hagen و التي تحتوي على نظام للتبع اللياقة البدنية و كذلك تتبع أستقرار النوم و الكثير من المميزات الموجودة في الساعات الذكية فضلا عن التصميم الراقي حقا و هي قابلة للأرتباط بأجهزة الاندرويد .


3-Fitbit Versa lite  :

اذا كنت قد قرأت مسبقا عن الساعات الذكية فبالتأكيد أنك قد سمعت عن شركة Fitbit و ساعاتها المميزة مثل Fitbit versa و Fitbit ionic و لكن أسعارها كانت و مازالت مرتفعة بعض الشيء لذلك طرحت Fitbit أصدار لساعتها المميزة و لكن يفتقر الى بعص المميزات الموجودة في ساعاتها الذكية الاعتيادية و هنا انا أتحدث بالتحديد عن Fitbit versa Light  .
ما يختلف عن الاصدار العادي هو حجمها الاصغر نسبيا و قد يعنبر ذلك ميزة و ليس عيب فالكثير من الناس يفضلون الساعة الصغيرة على المعصم و ليس العكس .
و أيضا تفتقر الى مساحة لمزامنة الموسيقى الى الساعة و هذا ماأعتبره نقطة الضعف الاكبر للساعة فأستخدامي الاساسي للساعة هو سماع الموسيقى مباشرة و لكن Fitbit versa Lite تفتقر الى ذلك .
و على الرغم من ذلك فأذا كنت تريد ساعة تستطيع تتبع النشاط البدني كبقية الساعات الذكية و ذات شكل مميز و بسعر جيد ف Fitbit versa lite  هي الحل بالتأكيد .

4-Polar M200 :

لم أتحدث عن ساعة بولار في أي مقالة من مقالاتي عن الساعات الذكية  و لكن أنني و جدتها مناسبة جدا في هذه القائمة و ذلك من خلال المميزات  التي تعرضها مقارنة بسعرها الذي لايتجاوز ال100 دولار .
اعتقد ان أسوء مافي هذه الساعة هو شكلها الرديء فهي أشبه بساعة بلاستيكية للأطفال و لكن على الرغم من ذلك فأنها تتميز ب GPS دقيق للغاية فتتبع ىالنشاط الرياضي هنا هو الغاية الاساس من هذه الساعة فأذا كنت من عشاق ممارسة الرياضة و الجري بوجه التحديد و لاتريد أنفاق الكثير فPolar M200 هي الخيار بالتأكيد .
لن أتكلم عن الابعاد و عمر البطارية هنا و لكن سأخصص مقال خاص لاحقا لهذا النوع من الساعات .

5-Fitbit Blaze :

هذه الساعة ليست حرفيا ساعة ذكية فهي أقرب الى Fitness Tracker منها الى Smartwatch ولكنني وضعتها على القائمة بسبب سعرها المميز و كما بقية الساعات في هذه القائمة هذه الساعة تتمتع بميزات تتبع النشاط الرياضي اكثر من مميزات الساعات الذكية الاخرى .
و هي أيضا ليست ذات تصميم راقي جدا و لكن لديها heart rate tracker و بقية أنظمة Fitbit للاياقة البدنية و على الرغم من ذلك فلن يمكنك تنزيل نفس التطبيقات من مكتبة تطبيقات Fitbit التي تستطيع تنزيلها في بقية الاصدارات .
و على الرغم من ذلك فأني أراها تستحق سعرها بهذه المميزات .

6-Huawei fit smart Fitness Watch :


تعتبر هذه الساعة الارخص في القائمة و لكن المميزات التي تقدمها تتناسب مع هذا السعر البخس , فهي تأتي بألوان مختلفة أسود,و براتقالي و أزرق و تأتي مضادة للماء و لكن ليس لأعماق كبيرة لذا يجب الحذر ,تحتوي أيضا على حساس لنبضات القلب يعمل بدقة تضاهي بقية الساعات الذكية .




و أيضا تحتوي على GPS لذلك يمكنها تتبع خطواتك و متابعة طريق اثناء الجري او التسلق  .
كل هذه الميزات و غيرها من تلك التي لم أذكرها بسعر حوالي 80 دولار حاليا على امازون .

7-Asus ZenWatch 2 :


الجيل الثاني من ساعات اسوس تعمل بنظام اندرويد وير ,تأتي بشاشة 1.63-inch LCD  و التي تعتبر رائعة الحجم فهي ليست كبيرة جدا و في نفس الوقت تتيح لك التحكم السلس بالنظام ,لهذه الساعة جميع الميزات الاساسية لبقية الساعات الذكية فهي تأتي بنظام Wifi يتيح لك الاتصال بالهاتف الذكي دون الحاجة الى الbluetooth او أستخدام الانترنت مباشرة من الساعة .


و كذلك تحتوي على Voice commands لكتابة الرسائل عن طريق الاوامر الصوتية و غيرها ,و أهم مايميز هذه الساعة عن غيرها في هذه القائمة هي سرعة شحنها المذهلة فهي تشحن لحوالي أكثر من نصف البطارية في ربع  ساعة فقط.

و لكن على الرغم من هذه الميزات فهي غير مناسبة أبد لتتبع النشاط الرياضي فأذا كنت تريد ساعة لذلك فلا أنصح بها أبدا فهي مناسبة كساعة رسمية أكثر منها كساعة ذكية للرياضين .

تتوفر الساعة في سوق امازون و بقية الاسواق على الانترنت بسعر يتراوح بين 80-100 دولار في تاريخ كتابة هذا المقال و على الرغم من صدور أصدارين بعد هذا لكنني أجد ان هذا الاصدار يحقق أفضل Price to performance ratio من بينها جميعها .
reaction:

تعليقات