القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب اغلاق حسابات جوجل ادسنس وكيف تحمي حسابك مع أفضل بدائل أدسنس

يشتكي الكثير من أصحاب المواقع الألكترونية عن اسباب غلق حساب ادسنس ، لذالك يبحث عن الطرق التي سببت أغلاق حسابه نهائيا وبعد عدم حصول الأجابة التي أدت الى غلق حسابه يتجه الى بديل أدسنس بنفس المواصفات لذالك قررنا أن نعمل هذا المقالة والتي سوف نتعرف على اسباب غلق حساب ادسنس وكيف تحمي حسابك من الاغلاق مع أفضل بدائل أدسنس.


اسباب اغلاق حساب ادسنس


في البداية دعونا نكون واقعيين وهي عدم وجود بديل لأدسنس بنفس المواصفات والسبب هي أن أكثر الشركات تقدم بنرات بوب أدز او بوب أندر او ماتسمى بالنوافذ المنبثقة، والتي تسبب هذا النوع من الاعلانات أزعاج للزائر وهروبه من الموقع على عكس أدسنس التي تقدم أعلانات بنرات بأشكال مختلفة والتي تكون مريحة ولاتسبب أزعاج للزائر، لذالك يجب على أصحاب المواقع والمدونات عدم التضحية بأدسنس من خلال التهاون بسياسة خصوصية أدسنس وذالك يؤدي الى غلق الحساب نهائيا وقد يتسائل البعض عن اسباب اغلاق الحسابات في جوجل ادسنس مما دفعنا لكتابة هذا المقال.

أهم أسباب اغلاق الحساب في جوجل أدسنس:


يجب عليك أن تعرف أن غلق الحساب في جوجل أدسنس ليس عدائيأ منها، بل يكون السبب عدم التزامك بسياسة الخصوصية التي تتبعها أدسنس على المواقع والمدونات منها:

اولأ: محتوى أباحي وغير أخلاقي للبالغين أو للكبار


سؤال قد يطرح نفسة لماذا تضع أدسنس مثل هذا الشروط في المواقع وهو الا يكون الموقع يحتوي على محتوى أباحي وغير أخلاقي، والجواب لان مثل هكذا محتوى تسبب هروب الزائر من هذا المواقع لانها غير أخلاقية وهل وجت يوما وجود أعلانات أدسنس على مواقع أباحية، نظرا لأن أدسنس تقوم بشكل دوري بمراجعة جميع المواقع المشتركة لديها وتقوم بغلق الحسابات المنتهكة لسياستها ومن ضمنها المحتوى الأباحي والغير أخلاقي.

ثانيأ: انتهاكات حقوق الطبع والنشر


من سياسات ادسنس الصارمة على جميع المواقع، هي عدم وجود انتهاكات على حقوق الطبع والنشر ويتضمن ذالك المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر.
من الامثلة على المحتوى المحمي:
مواقع تحميل الأفلام، ملفات mp3، ملفات الفيديو وبرامج التلفزيون، وبرامج الكمبيوتر او السريالات المهكرة والغير مرخصة، والأعمال الكوميدية والأدبية،المحتوى المحرض على العنف.
تحظر أدسنس جميع الحسابات المنتهكة لحقوق الطبع والنشر وعدم التزام المواقع بسياساتها الصارمة.

ثالثأ: النقر على الأعلانات


بعض الأشخاص يقوم بالنقر على الأعلانات المعروضة في مواقعهم سواء بشكل متعمد بهدف زيادة أرباحهم، مما يجعل أدسنس تراقب هذا النشاط والنتيجة النهائية هو غلق الحساب من طرف أدسنس، لذالك يجب على صاحب الموقع عدم النقر على أعلاناته بهدف زيادة الأرباح لان ذالك يؤدي الى غلق حسابك نهائيأ.

رابعا: الزيارات الغير شرعية


أتاحت أدسنس التابعة لجوجل من مراقبة مصدر الزيارات عن طريق جوجل انالتكس، لان هناك بعض مصادر الزيارات تكون مجهولة المصدر والتي ترسل عن طريق بوتات او بشكل الي او البرامج المخادعة مما يسبب هذا النوع من الزيارات الى حظر حسابك واغلاقه نهائيا من طرف أدسنس واظهار رساله له تم تعطيل حساب adsense بسبب الزيارات غير الصالحة ، لذالك يجب مراقبة مصدر زياراتك بين فترة وأخرى لتجنب الحظر من أدسنس.

خامسأ: مواضع الأعلانات المخادعة


يعمل اصحاب المواقع والمدونات بوضع أعلانات في مواقع مخادعة مثل حمل من هنا او شاهد من هنا وغيرها من الجمل التي تشجع الزائر على النقر على الأعلانات، وهذا الطريقة هي مخالفة نهائيا لشروط أدسنس وغير مرحبة بها مما سوف يكون حسابك في أدسنس قد تم أغلاقة لعدم أتباع سياسات أدسنس.

كيف تحمي حسابك من الاغلاق في جوجل ادسنس


قم بتقديم طلب أعتراض اذا لاحظت أنشطة غير معتادة في موقعك، مثل وجود زيارات مريبة ومشكوكة او وجود نقرات غير شرعية من خلال نموذج طلب الأعتراض من هنا.
في نموذج طلب الأعتراض، اذكر عنوان البريد الألكتروني المرتبط بحسابك في أدسنس ليتم مراجعته.

ماهو أفضل بديل لأدسنس؟


كما قلنا سابقا لايوجد بديل جوجل دسنس، ويمكنك قرائة المقال حول سبب عدم وجود بديل لجوجل ادسنس ولكن هناك مواقع تقدم مميزات متشابهة لأدسنس وهي:
Media.net
تعتبر بديل لأدسنس والتي تقدم أعلانات رقمية للناشرين والمعلنين وتعتبر من أكبرالشركات الأعلانية في العالم، في حال قدمت موقعك سوف يتم قبولة خلال يومين والبدء في عرض الأعلانات على موقعك بأشكال متنوعة والربح منها وسحبها عبر وسائل دفع باي بال او تحويل بنكي بحد أدنى 100$.
شبكة زوار

أذا كنت تبحث عن بديل أدسنس فأن شبكة زوار هي مناسبة لك والتي تقدم أعلان البوب اندر والتي يمكنك وضعها الى جانب أعلانات أدسنس لان حسب شروط أدسنس فانه يسمح بوضع نوافذ منبثقة مع أعلانات أدسنس بحدود 3 نوافذ بالصفحة.

حيث تتيح شبكة زوار زيادة أرباحك عن طريق نظام CPM المحاسبة لكل الف ظهور وهذا يعني أنك سوف تربح عن كل ظهور للأعلان المستهدف وهذا قد لاتجدة في شبكات أخرى.

في نهاية الموضوع يجب أن تعرف انه لايوجد بديل أدسنس بشكل فعلي وغير ذالك فأن الشبكا البديلة لأدسنس قد لاتدفع بسخا مثل أدسنس، لذالك يجب الأنتباه لما يحدث داخل موقعك حتى لاتعرض حسابك للأغلاق نهايا.
reaction:

تعليقات