القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل ربط بطاقتك البنكية في باي بال مع الحل

يُعتبر باي بال أحد أشهر الوسائل التي تسهل عمليات التعامل المالي عبر الإنترنت، فسواءً كنت تعمل من خلال إحدى المواقع وترغب في استقبال ارباحك، أو حتى تريد دفع اشتراكاتك الشهرية في بعض الخدمات أو شراء بعض المنتجات عبر المواقع العالمية مثل أمازون أو إي باي فسيكون PayPal هو الحل الأمثل.

الباي بال يرفض البطاقة

اليه ربط البطاقة البنكية على الباي الباي لحل مشكله رفض البطاقة 


وللأسف يُعتبر باي بال أحد أكثر الخدمات العالمية التي تواجه مشاكل في العالم العربي، من ناحية تسجيل الحسابات وقبول بطاقات الفيزا أو ماستر كارد التي يتم ربطها مع الحساب حيث تظهر لهم رساله رفض تحتوي على النص التالي هذه البطاقة غير مقبولة يُرجى استخدام بطاقة مختلفة .

 وفي هذا الموضوع على مدونة محترفي التقنية سنوضح ثلاثة أسباب من الممكن أن تكون سبباً في رفض البطاقة التي ترغب في ربطها مع باي بال.

بدايةً وقبل الحديث على الأسباب دعنا نفهم آلية ربط بطاقة فيزا أو ماستر كارد مع حسابات الباي بال أيً كانت دولة الحساب، فبعد أن تنشئ حسابك يجب عليك توفير بطاقة من أي نوع سواءً مسبقة الدفع أو بطاقة حساب بنكي شخصي أو أياً من هذه البطاقة شرط توفر رصيد 1 دولار في البطاقة عند ربطها.

بعد إضافة أرقام البطاقة وتاريخ إنتهائها وباقي المعلومات سيتم اعتمادها في حسابك في باي بال إلا أنك ستكون مقيد بمبالغ معينة سواءً في السحب أو الإيداع. ولتتمكن من رفع هذا الحد يجب عليك تأكيد البطاقة وهنا يجب أن يتوفر رصيد يقدر بقيمة 1.5 يورو قبل طلب التفعيل. وبعدها ستصلك رسالة بأرقام أخر عملية سوف تضيفها في حسابك سيتم تأكيد البطاقة وإعادة الأموال التي سُحبت.

اسباب رفض الباي بال للبطاقة البنكية 



1- عدم وجود رصيد كافي في البطاقة أو إقتراب موعد إنتهائها جداً


كان من المهم توضيح مسألة آلية ربط البطاقة مع الحساب في البداية للتأكيد على أن كل هذا الرصيد الذي سيُرد لك بعد إنتها عملية تأكيد البطاقة لن يكون أمراً ثانوياً على أي حال، فمن الضروري جداً على الأقل تواجد دولار واحد في البطاقة قبل إضافتها في المرة الأولى.


2- مشاكل من جهة الإصدار



في كثير من الأحيان في العالم العربي يكون المسؤول الرئيسي عن مشكلة البطاقة هو جهة إصدارها ذاتها، وهنا اتحدث عن البنك بالتأكد، فقد تكون البطاقة غير صالحة للاستخدام على الإنترنت أو ربما عملت إدارة البنك على حجبها من موقع باي بال. لذلك أحرص على أن تتواصل معهم قبل إصدار البطاقة لمعرفة التفاصيل الكاملة عن تقبل البطاقة للعمل على المواقع الإلكترونية وبالتحديد الربط مع Paypal.


3- مشكلة غير حقيقية



هُنا نتحدث عن مشكلة ليس لها أساس، وهو خطأ من الممكن أن يكون طرفه البنك الذي أصدرت منه البطاقة أو حتى باي بال نفسه، ننصحك أن تتواصل مع البنك أولاً لمعرفة ما إذا كانت المشكلة من عندهم وحال إن لم تكن كذلك تواصل مع الباي بال نفسه من خلال الدعم الفني.

الحل الجوهري لمشكلة رفض الباي بال للبطاقة البنكية 

في الحقيقة الكثير منا يستخدم طرق ملتوية لتعيل الباي بال مثل بطاقة ماستر كارد وهمية او يستخدم ماستر كارد او فيزا كارد محلية في بلد اصلا لايدعم الباي بال مثل العراق فالحل هي استخدام ماستر كارد يقبلها الباي بال وسوف تجدها ضمن المقال التالي لشرح طريقة تفعيل الباي بال .


حل مشكله الباي بال



 وسوف لن تعاني من هذه المشكله مره اخرى فقط اذا قمت بامور اخرى مخالفه قد تؤدي الى اغلاق حسابك واريد التنويه الى ان الباي بال حساس جدا قد يقوم بايقاف حسابك لاسباب تافهة من وجهة نظرك اردت فقط توضيح هذا الامر وشكرا لكم لقرائة المقال . 
reaction:

تعليقات