القائمة الرئيسية

الصفحات

احتراق شاشة اللابتوب تعرف على الاسباب والحلول

يستخدم معظمنا برامج ليست أصلية أو بمعنى آخر برامج مقرصنة، بدايةً من نظام التشغيل ويندوز وحتى أصغر البرامج التي قد تستخدمها بشكل يومي أو في مهام معينة كل فترة.

للأسف ورغم أن تلك البرامج التي تكون على شكل برامج مدفوعة ويقدمها البعض على أنها برامج مجانية تكون صفقة بالنسبة لمعظمنا إلا أنها تسبب في مشاكل عويصه يصعب على أي أحد حلها بشكل سربع. وفي هذا المقال سأتحدث عن ثلاث نصائح يمكنك اتباعها لتفادي مشاكل قد تتسبب في احتراق جهازك كما حدث لجهاز اللاب توب الخاص بي.

اعطال شاشة الاب توب


بدايةً فإن مشكلة حاسوبي المحمول بدأت عندما تم اختراق جهازي من خلال إحدى البرامج التي كنت قد قمت بتنزيلها على هيئة كراك، وبعدها عمل هذا الهاكر على تشغيل كاميرا الجهاز ومن ثم تشغيل بعض المهام في الجهاز لترتفع درجة حرارته بشكل جنوني وتحترق الشاشة وبعض الاجزاء الأخري في اللوحة الأم وستكون تكلفة إصلاحه مرتفعة.

إذا السؤال الآن كيف تتفادي حدوث مشكله احتراق شاشة اللابتوب


1- نظام أصلي

أولا عليك شراء نسخة ويندوز أصلية بمفتاح خاص بك وحدك ويمكنك هذا من خلال مواقع كثيرة أنصحك بموقع scdkey بسبب الأسعار الرخيصة التي يقدمها.
ربما بتسأل البعض عن أسباب شراء نسخة ويندوز أصلية أو ما دخل هذا بمسألة الاختراق، فبشكل عام تقدم الشركة تحديثات تعزز الأمن الخاص بالنظام ومن الصعب أن تصلك بشكل جيد في حال إن لم تكن النسخة أصلية.

2- برنامج مكافحة الفيروسات

بعدها انصحك بتنزيل برنامج Antivirus قوي سواءً كان مجاني أو تستطيع شراء نسخة مدفوعة، وهنا أنصحك بأن تعرف أكثر مناطق الخطر عليك فهل تتصفح مواقع كثيرة غير معروفة على الانترنت أم تقوم بتحميل برنامج وملفات كثيرة من الإنترنت وعلى أساسه أختار نسخة برنامج الحماية.
بالطبع فإن شركة مايكروسوفت سوفت تقدم برنامج حماية مدمج مع الويندوز ولكن في البداية والنهاية لن يبقى الخيار الأفضل.

3- تجاهل البرامج غير المهمة

أخيراً، يجب عليك تجاهل تنزل أي برنامج غير مهم على جهازك، والتأكد من أن ملفات الصوت والفيديو غير مدمجة بملفات ضارة، وإن كنت تستخدم برامج باشتراكات شهرية عالية رسمياً كبرامج أدوبي يمكنك فقط التأكد من أن الكراك ليس به أي ملفات تجسس أو ملفات تسمح بتشغيل بعض الأشياء دون علمك.
reaction:

تعليقات