القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الفرق بين ووردبريس vs بلوجر مقارنة شاملة

أصبح الربح من الأنترنت وسيلة لتحقيق مكاسب مادية تساعدهم على أعانة أنفسهم وتحقيق رأس مال يومي في عصر الأنترنت والتكنلوجيا، ولعلة هناك الكثير من الطرق في تحقيق مكاسب مالية منها عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية او التسجيل في المواقع او تصفح المواقع او تخط الروابط المختصرة ومن أهم هذا الطرق هي أنشاء موقع الألكتروني والربح منه، عند الشروع في أختيار الطريقة الأسهل في ربح المال تجد أنشاء موقع الألكتروني هي أفضل واسهل طريقة في تحقيق وكسب مبالغ مالية ودائما ما سوف تكون هناك عقبات أمامك منها هل أستخدم بلوجر أم ووردبريس للبدء في مشروعي على الأنترنت.


بلوجر ام وردبريس



يعتمد بناء موقع الألكتروني على الأنترنت على حجم المشروع او الغرض من بناء وانشاء الموقع الألكتروني وكما يعتمد على ميزانيتك وخبراتك، فأذا كنت تريد موقع يحقق ملايين الزيارات وربح مايصل الى الاالاف من الدولارات فيجب هنا أنشاء موقع من الصفر، أما اذا كنت تريد أنشاء موقع الالكتروني بسيط وغير معقد أو موقع شخصي لاباس به، فيجب أن تختار بين بلوجر ووردبريس حيث لكل منهما مميزاته الخاصة حسب أهدافك واحتياجاتك وميزانيتك، لذالك قمنا بوضع هذا المقال مقارنة بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل بالنسبة لك قبل انشاء اول موقع لك على احدى المنصتين.

بلوجر ام ووردبريس؟ وأيهما أفضل؟ خصائص كل منهما

من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بالمقارنة بين بلوجر ووردبريس وذكر المميزات والعيوب لكل منهما.

الدومين

ووردبريس

كخطوة أولى في حال عمل موقع على ووردبريس يجب شراء دومين خاص بك والذي يتراوح سعرة بين 13 دولار سنويا.

بلوجر

ليس من الضرري شراء دومين خاص بك، يمكنك أن تحصل على دومين مجاني بأمتداد blogspot التي توفرة جوجل على منصة بلوجر بشكل مجاني، أما اذا كان لديك راس مال وترغب في شراء دومين فستحتاج تقريبا الى 1 دولار لشراء دومين لمدة سنة.

الإستضافة

ووردبريس

كخطوة ثانية بعد شراء دومين خاص بك يجب أن تكون قد أشتريت استضافة مدفوعة واسعارها تختلف حسب الشركة المستضيفة وتقدم كل شركة مميزات وخصائص تختلف عن الأخرى، اذا كنت اشتريت استضافة من شركة تقدم مميزات محدودة وليست جيدة فهنا قد تخسر أموالك بدون فائدة.

بلوجر

لاتحتاج الى شراء استضافة لكي تبني موقعك لان جوجل تتكفل بكل شيء مجانا نيابة عنك.

التخصيص والتعديل

ووردبريس

تستطيع تخصيص موقعك كما تحب من أصغر شيء الى أكبر شيء كما يمكنك تعديل ملفات موقعك لان ووردبريس يعمل بلغة PHP الذي يعطيك أمكانية التحكم الكامل بموقعك وتعديل موقعك كما تريد حسب متطلباتك.

بلوجر

لايمكنك التحكم بموقعك في بلوجر لان سيرفرات بلوجر مبنية من طرف جوجل، لذالك تكون التعديلات التي تتيحها جوجل للمستخدمين الذين يرغبون بعمل موقع على بلوجر تكون محدودة، مثل امكانية تغيير شكل القالب والتخطيط العام للموقع.

الحماية والآمان

ووردبريس

كما قلنا سابقا انك تستطيع التحكم بكل صغيرة وكبيرة في موقعك لذالك انت المسؤل عن اي شيء يحدث لموقعك مثل التوقف المفاجئ للموقع او توقف الأضافات عن العمل وغيرها.

بلوجر

يكون موقعك آمن لان جوجل تستضيف موقعك على سيرفراتها الخاصة لذالك لاتقلق في حال حدوث أي شيء داخل موقعك حيث جوجل تتكفل بكل شيء نيابة عنك.

الإضافات

ووردبريس

توفر ووردبريس الالاف من الإضافات بكل أصنافها واشكالها والتي يحتاجها أصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة، حيث يوجد منها المجاني والمدفوع والتي يتم أبتكارها من أصحاب الخبرة في هذا المجال.

بلوجر

لاتوجد أضافات كثيرة حيث أغلب الأضافات الموجودة في موقعك من طرف جوجل

مميزات وعيوب ووردبريس وبلوجر


ووردبريس




المميزات:


  1. 1-يتيح لك التعديل على جميع ملفات الموقع حسب ماتريد.
  2. 2-يعتبر ووردبريس نظام مفتوح تستطيع أضافة وتعديد بكل صغيرة وكبيرة في موقعك.
  3. 3-تستطيع الدخول الى لوحة التحكم من خلال الهاتف او المتصفح او من أي جهاز تريد.



العيوب:


  1. 1-انت بحاجة الى راس مال لإنشاء موقع على ووردبريس، فانت بحاجة الى دومين واستضافة الى جانب سعر القالب اذا كنت تريد استخدام قالب تجاري لموقعك.
  2. 2-انت المسؤل عن حماية موقعك وكل شيء يحدث دخل الموقع.
  3. 3-هناك الكثير من الاعمال التي يجب القيام بها مثل النسخ الاحتياطي لقواعد البيانات وتوفير الحماية لموقعك وغيرها.
  4. 4-يوفر العديد من القوالب والأضافات المدفوعة لكل منه وضيفة خاصة، لذالك انت بحاجة الى شراء قالب او أضافة مدفوعة أو أيجاد بديل عن القوالب والأضافات المدفوعة.
  5. 5-انت بحاجة الى راس مال كبير لتوفير المستلزمات المطلوبة لموقعك.



بلوجر



المميزات:


  1. 1-سهل وبسيط في الاستخدام ولست بحاجة الى خبرة لكي تنشاء موقع جديد.
  2. 2-امكانية عمل أكثر من موقع على نفس الحساب.
  3. 3-لست بحاجة الى شراء دومين الا اذا كنت تريد المزيد من الخصائص.
  4. 4-آمان عالي بفضل سيرفرات جوجل.



العيوب:



  1. 1-محدود الأمكانيات لعدم وجود قوالب وأضافات كثيرة.
  2. 2-محتوى الموقع تابع لجوجل وأي شيء يعارض سياسات جوجل وعدم أتباع شروطها سوف يتم حذف موقعك كليا.
  3. 3-بلوجر مستضيف على سيرفرات جوجل، لذالك الموقع ملك لك وليس لك الحق في التحكم فيه.


في النهاية يجب أن تكون عرفت الفرق بين بلوجر ووردبريس وأيهما أفضل، حيث أن لكل منهما خصائص تجعلة أفضل عن غيرة لذالك ان كنت تريد بنا ء موقع الالكتروني فان ذالك يحتاج الى خيار حكيم لكي تعرف هل بلوجر ام ووردبريس أفضل لك.
reaction:

تعليقات