القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تثبيت ملفات XAPK على الاندرويد بسهولة

تعد ملفات XAPK هي ملفات مهمة لتنصيب الالعاب ذات الاحجام الكبيرة (أكثر من 200 ميجابايت) الخاصة بنظام الأندرويد وحتى التطبيقات التي تكون بنفس الصيغة حيث من الصعب فتح هذا النوع من الملفات نظرا لكونها جديدة وغير معروفة.

تثبيت ملفات  XAPK


ماهو XAPK

هو عبارة عن امتداد لملفات ذات الاحجام الكبيرة سواء للالعاب او التطبيقات او ملفات اخرى وهي نخصصة لإجهزة الأندرويد وهي ملفات خاصة مضاف لها ملف 2 وملف الداتا الخاص باللعبة ويتم دمجهما معا في ملف واحد هو ملف XAPK.

هذا الصيغة تعد صيغة جديدة ولايستطيع نظام الأندرويد التعرف عليها بسهولة لذالك يتطلب الحاجة الى أيجاد أفضل وسيلة لفتح هذا النوع من الامتداد او الملفات من خلال برامج خاصة لتثبيت هذا الملفات على هاتف الاندرويد.

أفضل الطرق لتثبيت ملفات XAPK

الطريقة الاولى

يأتي تطبيق XAPK Installer لتثبيت هذا النوع من الملفات على جهازك بعد تثبيت هذا التطبيق يصبح بأمكانك تثبيت الألعاب الأندرويد بصيغة XAPK على جهازك، بعد تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك قم بالنقر على النقاط الثلاثة الموجودة كما في الصورة ومن الأختيارات قم بإختيار Scan SDCard ليقوم برنامج XAPK Installer بعمل فحص لمحتويات الجهاز للبحث عن الملفات بصيغة XAPK الموجودة في الهاتف او التابلت.


تنصيب  XAPK

في حال وجد البرنامج ملفات سواء كان لعبة او تطبيق بصيغة XAPK فستجد خيار Install  لتثبيت هذا اللعبة او التطبيق وخيار Delete لمسح هذا الملفات من جهازك.

قم بالنقر على خيار Install  لتثبيت ملف XAPK على جهازك وسوف يقوم البرنامج تلقائيا بنقل ملف الداتا Obb وData الى مسار اللعبة الموجودة بالسيستم دون الحاجة الى تثبيتها يدويا.

الطريقة الثانية


من خلال استخدام برنامج ZArchiver الذي يقوم بأدارة جميع انواع الملفات باي صيغة كانت، حيث يتيح البرنامج من فك الضغط عن الملفات التي تكون بصيغ مختلفة مثل 7Z وRAR وbzip2 وiso وtar وغيرها وحتى ملفات XAPK.

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك قم بفتحة وأختر من مجلد الهاتف ملف XAPK حيث تقوم بالنقر عليه وفط الضغط عنه، بعد الانتهاء من فك الضغط سوف يعطيك ملف APK وملف الداتا حيث سوف تقوم بتثبيت ملف apk على جهازك ونقل ملف الداتا الى مسار اللعبة في السيستم يدويا الذي يكون على عكس برنامج XAPK Installer الذي يقوم بكل هذا الخطوات تلقائيا. 
reaction:

تعليقات