القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تضخيم الصوت بإمكانيات عالية

تعاني عدة أجهزة من مستوى الصوت المنخفض و الذي يؤثر بشكل واضح على تجربة الاستخدام العامة سواءً في سماع أصوات الوسائط المختلفة مثل الموسيقى أو الأفلام، وكذلك سماع أصوات الإشعارات من المواقع المختلفة مثل فيسبوك أو المتصفح بشكل عام.



وتكون مشكلة الصوت غالباً ناتجة إما عن ضعف كرت الصوت المدمج في الأجهزة سواءً الحاسوب المكتبي أو الحاسوب المحمول، أو بسبب مشاكل في الويندوز، وبالتحديد ويندوز 10 الذي يعمل في بعض الأحيان بشكل تلقائي على تقليل مستوى الصوت الخارج من الجهاز إلى المستخدم.

برنامج تضخيم الصوت بإمكانيات عالية

تعتبر برامج تضخيم الصوت على الحسوب ذات الإمكانيات العالية قليلة وبعضها قد يكون مدفوع، واليوم سنتحدث عن برنامج مميز وهو  fxsound، حيث انه أحد أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها تعديل مستويات الصوت المختلفة لـ (FIDELITY - AMBIENCE - 3D SU RROUND - DYNAMIC BOOST - BASS) كلاً منهم على حدى.

بالطبع فإن البرنامج يعمل بشكل كامل على الجهاز أي أنه لا يعمل فقط على الموسيقى كما قد يعتقد البعض، حيث أنه في الأصل ليس برنامج تشغيل وسائط هو فقط مجرد برنامج لتعديل مستويات الصوت، سواءً تضخيم الصوت على الكمبيوتر أو تقليله.

الآن دعنا نشرح طريقة تحميل وتنصيب fxsound برنامج تضخيم الصوت بإمكانيات عالية

تحميل برنامج تضخيم الصوت بإمكانيات عالية

التحميل بسيط للغاية فقط أذهب إلى هذا الرابط وبعد ذلك قم بتحميل البرنامج من موقع الشركة للاستمتاع بفترة تجريبية مجانية تصل إلى 7 أيام، لأنه وكما ذكرنا أن أي برنامج جيد سيكون بمقابل مادي. ولكن هناك عدة طرق لتفعيله بصورة مجانية على الإنترنت.

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته بالطريقة المعتادة وبعد ذلك سيفتح معك البرنامج وسيظل يعمل وكأنه جزء أساسي من برامج النظام.


إذا كيف يمكنك التحكم في الصوت من خلال البرنامج؟ الأمر بسيط للغاية، أولاً إذهب إلى السهم الموجود بجانب أيقونات الاتصال والصوت والساعة والتاريخ كما بالصورة واضغط على البرنامج.



بعد أن يفتح البرنامج ستجد عدة خيارات على اليسار تفتح بدورها عدة خيارات على اليمين، كما في الصورة



على اليسار ستجد عدة خيارات أولها هو SPECTRUM وهو المسؤول عن عرض الصوت على شكل سلم يكشف مستوى التردد وبعض الأشياء الأخرى، وفي الأسفل زر التشغيل والإيقاف للبرنامج والذي يمكنك من إيقاف تشغيل الإعدادات وتشغيلها.


وفي الأسفل ستجد خيار أخر وهو EFFECTS وهو الخيار المسؤول عن تعديل مستويات الصوت لكلاً من الـ FLDELITY و BASS وغيرها، ويمكنك ايضاً إطفاء أي واحدة منهم بالضغط على الزر الموجود على يسار الكلمة.


ويعتبر الخيار EQ المسؤول عن تحديد مستويات الترددات في الصوت، والخيار الذي يليه هو للترقية للنسخة المدفوعة ولن يظهر حال قمت بشراء النسخة أو فعلتها.

وبالطبع فإن طريقة تضخيم الصوت تعتمد في الأساس على طريقة تعاملك مع كل خيار من الخيارات المتوفرة حتى تصل إلى مستوى يُرضيك، وضع في اعتبارك أن إعدادات الأغاني تختلف عن إعدادات الأفلام أو المسلسلات، فيمكنك دائماً التعديل حتى تصل إلى الصوت المفضل لك.
reaction:

تعليقات