القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز الاندرويد

عندما تقوم بربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB لغرض تحويل بعض الملفات او الصور او مقاطع الفيديو، ستجد عدم قدرة الكمبيوتر على التعرف على هاتفك او عدم قدرته على قراءه بيانات الهاتف والأسباب في ذالك كثيرا، منها قد يكون الكابل USB الذي تستخدمه لنقل الملفات قديم ولايتوافق مع مواصفات هاتفك او عدم وجود التعريفات الخاصة بالهاتف على الكمبيوتر الخاص بك وهناك أسباب اخرى تؤدى الى عدم قدرة الكمبيوتر على التعرف على جهازك سوف نذكرها مع أفضل الحلول لحل هذا المشكلة التي تواجه معظم مستخدمين الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

الحل الأمثل لمشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على التعرف على الهاتف



تعد هذا المشكلة من المشاكل القديمة وليست بالجديدة على المستخدمين والتي تجد أغلب أجهزة الكمبيوتر عدم قدرتها على التعرف على الهواتف، والتي تعد من اكثر المشاكل أنتشارا التي يتعرضون لها أصحاب الهواتف الذكية واليوم سوف تجد الحل في هذا التدوينة بأبسط طريقة.

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز الاندرويد

تبداء المشكلة عندما تريد ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصله USB، ثم تلاحظ عدم ظهور الهاتف في القرص التخزيني على الكمبيوتر على اعتبار أن الكمبيوتر لم يتعرف على الهاتف، من اهم الأسباب التي ادت الى عدم التعرف على الهاتف هي:

اولأ: التأكد من كون الكابل (USB) أصلي

يجب اولأ عند ربط الهاتف بالكمبيوتر أن يكون كابل التوصيل أصلي وان يكون خاص بالهاتف نفسه الذي يأتي مع الجهاز، ويجب أن تضع في الأعتبار التاكد من سلامة الكابل المستخدم ربما تجده غير أصلي وبه مشاكل مثل كونه تألف أو معطوب او مخصص للشحن فقط وليس لنقل الملفات والبيانات بين الهاتف والكمبيوتر.

ثانيأ: التاكد من تثبيت التعريفات الخاصه بالهاتف على الكمبيوتر

هذا الخطوم من أهم الخطوات التي يجب الأنتباه لها قبل ربط الهاتف بالكمبيوتر والتاكد من كونك قد قمت بتثبيت التعريفات الخاصه بالهاتف على الكمبيوتر، في حال كنت قد قمت بتثبيت التعريفات وتزال المشكلة قائمة لديك فقط قم بالتأكد من كونك قد قمت بتحديث التعريفات الى اخر أصدار لأن هذا أمر مهم لجهاز الكمبيوتر لكي يتأكد من كونك تحمل أخر أصدار من تعريفات الهاتف.

ثالثأ: إعادة تثبيت تعريفات الهاتف من الكمبيوتر

اذا كانت المشكلة مستمرة لديك، تحتاج الى أزالة تعريفات الهاتف القديمة وأستبدالها بالجديدة عن طريق الدخول الى Control Panel وأختر منها Device Manger او "مدير الأجهزة" ثم أبحث عن أسم هاتفك في خانه Other Device ثم أضغط زر اليمين وأختر تحديث التعريف او "Update Driver".

اذا أستمرت معك المشكلة قم بازالة تعريفات القديمة عن طريق الضغط على Uninstall وبعدها قم بربط هاتفك بالكمبيوتر ليقوم الكمبيوتر بتنزيل احدث التعريفات تلقائيا من الانترنت ليحل المشكلة بسهولة.

رابعا: التأكد من ضبط أعدادات الهاتف

يجب التأكد من كونك قد قمت بضبط أعدادات الهاتف قبل توصيل بالكمبيوترعن طريق تفعيل خاصية "تصحيح أخطاء USB" من خلال التوجه الى أعدادات الهاتف ومنها اختر "حول الهاتف" ومنها معلومات البرنامج وبعدها قم بالنقر المستمر على "رقم الأصدار" حتى يتم تفعيل وضع المطور، كما في الصورة الموضحة.

قم بالدخول الى وضع المطور والنزول الى الأسفل لتجد خاصية "تصحيح أخطاء USB" قم بتفعيلها، وقم بربط الهاتف بالكمبيوتر مرة اخرى للتاكد من حل المشكلة.

في نهاية الموضوع في حال أستمرت معك المشكلة قم بتغيير منافذ USB الموجودة في الكمبيوتر، فحاول ان تجربها جميعها فربما تجد أحده المنافذ لاتعمل مع جهازك حتى وأن كانت ليست بها مشاكل.
reaction:

تعليقات