القائمة الرئيسية

الصفحات

بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس

 يسعى الكثير من الأشخاص الراغبين في الربح من الإنترنت إلى معرفة الطريقة التي تُمكنهم بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس.

وخلال السطور التالية نأخذكم في جولة لتعريفكم بالطرق الصحيحة من أجل بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس وتنظيم الصفحات للحصول على زيارات متعددة.




بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس

البداية تكون باختيار المواقع الإلكترونية التي توفر بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس بالإضافة إلى إتباع بعض الخطوات التالية تباعاً من أجل الوصول إلى الشكل النهائي.

يجب أن يحصل الشخص على النطاق الخاص بموقعه ويفُضل أن ينتهي بـ.COM او .NET خاصةً أن الثنائي من أشهر النطاقات الموجودة حالياً بالإضافة إلى حجز الإستضافة.

يراعى أن يكون إسم النطاق قصير ولا يتوفر على أي أرقام قدر المستطاع بالإضافة إلى أن يجب أن يحتوي على تحديد للهوية الخاصة بالموقع أو الصيغة التعريفية الخاصة به إن كان مخصص لشركة.

بعد الإنتهاء من إختيار إسم النطاق والاستضافة يبدأ الشخص في إختيار القالب والتأكد من أنه خفيف ومناسب للمحتوى الذي يتم تقديمه على الموقع ويُمكن التغير في القالب لحين الإنتهاء من الشكل النهائي.

يقوم الشخص بعد تثبيت الوردبرس بالدخول إلى القائمة الجانبية الموجودة في الجهة اليمنى ومنها يقوم بإختيار كلمة مظهر ويبحث عن القالب بالضغط على كلمة أضف جديد ووضعه في الموقع والضغط على كلمة تنصيب.

يقوم الشخص بعد ذلك بالدخول إلى القوائم من أجل تركيبها وإضافة عناصر جديدة لها مع وضع المقالات والصفحات للموقع عن طريق الذهاب إلى قسم التصنيفات مع ضرورة تغيير بعض البيانات الإفتراضية مثل إسم الموقع ووضع سطر للوصف.

حيث يجب التفريق بين إسم الموقع الذي يظهر في شريط المتصفح ويظهر في محركات البحث الكبرى مثل جوجل فيما يُعتبر عنوان الصفحات والمقالات هو الذي يظهر في المتصفح أسفل إسم الموقع.

ضرورة كتابة سطر الوصف وهي مجموعة من الكلمات التي تظهر أسفل إسم الموقع بالإضافة إلى أن نوع القالب يلعب دوراً كبيراً في الطريقة التي يظهر بها سطر الوصف على محركات البحث.

وضع إضافات

يوجد بعض الإضافات التي يُمكن وضعها في الموقع وقالب الوردبرس حيث أن الإضافة واحدة من الأمور التي تُعطي أهمية كبيرة للوردبرس بفضل المزايا التي تتوفر عليها ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية :-

·       الذهاب إلى القائمة الجانبية.

·       إختيار قسم الإضافات.

·       التوجه إلى كلمة أضف جديداً.

·       الإنتظار حتى يتم تفعيل الإضافة بنجاح.

أشهر الإستضافات والإضافات

تُعتبر استضافة بلوهوست واحدة من أفضل الإستضافات التي يُمكن الحصول عليها خلال الفترة الماضية بفضل المميزات التي تتوفر عليها بالإضافة إلى أنها دائماً ما تُقدم الدعم الفني لأصحاب المواقع.

كما تعمل بلوهوست على إقامة بعض الدورات وترسل الروابط للأشخاص الراغبين في الإشتراك من أجل إثراء العلم لديهم والحصول على أولى درجات التألق في مجال المواقع الإلكترونية.

يُمكن الإشتراك في الإستضافة على الرابط التالي :-

https://buildwebsiteusingwp.com/bluehost

وفيما يخص الإضافات فإنه يُمكن تثبيت إضافة Contact form 7 والتي تسهل من عملية تواصل الزوار مع صاحب الموقع بالإضافة إلى تثبيت إضافة Yoast SEO for WordPress والتي تعمل على تهيئة المواقع للظهور في محركات البحث.

مع وجود بعض الإضافات الأخرى مثل Google Analytics والتي تجعل الشخص على دراية كاملة بعدد الأشخاص الموجودين في موقعه خلال الوقت الحالي وكل هذه الأمور تساعد في تصدر محركات البحث والحصول على أفضل عدد من الزيارات.


reaction:

تعليقات