القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مميزات ومواصفات جهاز Huawei Y7 Prime وسعره

أصدرت شركة هواوي أحدث إصدارتها من سلسلة برايم الشهيرة هذه السنة وهو Y7 2018، الشركة أضافة اشياء كثيرة جديدة في الجهاز رغم أنه في فئة سعر متوسطة فهل تجربة التعامل مع الجهاز مفيدة من حيث المقارنة مع الأرقام؟

مراجعه جهاز Y7 Prime 2018


شخصياً لم أكن أرشح هواتف هواوي في هذه الفئة السعرية خصوصاً وأن المنافسين كانوا دائماً لديهم أشياء أقوي وأكثر تميزاً من الشركة الصينية، ولكن يبقي الاتفاق علي أن أسم هواوي من ناحية المصداقية والعلامة التجارية هو الأفضل من بعض المنافسين الأخرين مثل شاومي وإنفينكس علي الأقل داخل الدول العربية.

مواصفات Y7 Prime 2018:


كاميرة Y7 Prime 2018


الموصفات العامة للجهاز:

الجهاز يأتي مع أخر إصدار من إصدارات الاندرويد (أندرويد أوريو 8.0) وبذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام ومعالج شيبست سناب دراجون 430 مع خاصية التعرف علي الوجه
ويدعم الجهاز شريحتين اتصال مع كارت ميموري حتي 265 جيجا بايت والجهاز بالكامل مصنوع من البولي كربونيت وليس من المعدن

الجهة الأمامية:

الجهاز يأتي بشاشة بالأبعاد الجديدة والتي تسميها هواوي بـ "full view display" وبحجم 5.99 إنش "HD+"، مع كاميرا أمامية بحجم 8 ميجا بكسل مع فتحت عدسة 2.0، وفلاش أمامي ولمبة اشعارات وسماعة المكالمات.

الجهة الخلفية:

في الجزء الخلفي يأتي الجهاز بكاميتين واحدة 13 ميجا بيكسل والأخري 2 ميجا بكسل وهي خاصة بعمل عزل للخلفية، بالإضافة إلي فلاش LED وبصمة الاصبع وفي الاسفل شعار هواوي

مراجعة الأداء:

السرعة والأداء

بشكل عام فالأداء كان جيد من ناحية السلاسة ولم تظهر أي نوع من أنواع التهنيج اثناء التنقل بين التطبيقات واستخدام المهام المختلفة، لم ألاحظ أي نوع من أنواع البطئ في الاستجابة وإن تواجدت فستكون بجزء من الثانية لن تلاحظه بشكل فعلي
أما مع الالعاب الثقيلة فالمعالج قديم إلى حد ما هو ما يسبب نوع من الثقل مع الفريمات العالية ويكون هذا واضحاً بشكل كبير.


الكاميرا


تجربة الكاميرا كانت جيدة للغاية مقارنةً بالفئة السعرية التي يندرج فيها الهاتف، الكاميرا الأمامية كانت تقدم تجربة جيدة في الإضاءة العالية والفلاش كان يساعد بشكل كبير على التقاط الصور في الاماكن المغلقة.
العزل كذلك كان مقبول وجيد في بعض الصور التي ألتقطها وفي الصور الموجودة بالأسفل سوف تلاحظ ذلك
ملاحظة كل الصور مأخوذة بكاميرا الهاتف الخلفية




البطارية

سعة البطارية 3000 ملي أمبير ولكن للأسف لم يكن الأداء جيد أبداً، سوف تحتاج إلي شحن البطارية مرة علي الأقل في وسط اليوم إذا كنت من الاشخاص التي تستخدم الجهاز بشكل كبير خلال اليوم وتبدء يومك مبكراً

رأيي بشكل عام حول الجهاز بعد استخدامه أسبوع

بشكل عام الجهاز جيد وتجربة تستحق أن تكون في هواتف الفئة المتوسطة في 2018 وأسم هواوي يزيد من نقاط هذا الهاتف بكل تأكيد خصوصاً في الوطن العربي لتوفير خدمة ما بعد البيع والاكسسورات ومنافذ الصيانة والبيع المعتمدة.
شخصياً استمتعت بالتجربة بعد الترقية وبالتحديد مع الشاشة التي لم تكن بدقة عالية جداً ولكنها جاءت بالابعاد الجديدة وتعطي تجربة مميزة.
reaction:

تعليقات