القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لأبرز الساعات الذكية التي صدرت عام 2018 .

بعد ان ازدادت انواع الساعات الذكية في الاسواق اضحى الاختيار بينهن صعب جدا فكل شركة تقدم ساعة متميزة و بميزات جديدة عن الشركات الاخرى ,و كل عام يشهد ظهور شركات جديدة اكثر تزيد المنافسة في سوق الساعات الذكية مثل ظهور ساعات Fitbit Ionic بميزاتها الممتازة و Fitbit versa بتصميمها الانيق وسعرها المغري .

و بذلك يزداد التوقع ان المنافسة في مجال الساعات الذكية سيزداد في عام 2019 اكثر بزيداة اهمية هذه الساعات و ميزاتها و خصوصا الانباء حول نية كوكل اصدار ساعات ذكية على غرار هواتفها Google pixel .

الساعات الذكية 2019


في هذه المقال سأحدثكم عن ملخص لابرز الساعات التي صدرت في النصف الثاني من عام 2018 و التي لم اغيطها في مقالاتي السابقة .

1- الساعة الأفضل التي يمكن ان تشتريها Apple Watch Series 4 :


كالعادة تمتاز الامريكية ابل بمنتجاتها الراقية على الرغم من غلاء اسعارها الا انها غالبا ما تقدم التجربة الافضل لمستخدميها .
ففي ساعتها المطلقة مؤخرا Apple watch series 4 نرى انها تجمع بين اناقة التصميم و سلاسة الاداء بنظام ابل للساعات الذكية الاخير Watch OS 5 .
نظام تعقب اللياقة البدنية فيها اكثر من ممتاز و تحسن كبير في نظام تعقب الجري عن زميلتها Apple watch series 3  و كذلك حجم الشاشة اصبح اكبر ببضع مليمترات لتستمع بتجربة افضل بالاستخدام .
بالنسبة للنظام الصحي فيها فقد تطور كثيرا فنظام تتبع دقات القلب  و اصبح اكثر دقة و كذلك مع الميزة الفريدة Fall detection and emergency sos  التي ستتصل بالاسعاف اذا اغمي على المستخدم و هذه الميزة بالذات تحتاج لمقال كامل لتستوفي حقها .
أما اذا كنت تبحث عن جودة ساعات أبل و لكن بسعر أرخص فأقترح عليك الاصدار الاسبق Apple watch series 3 و بميزات أقل بقليل من شقيقتها الكبرى هنا Apple watch series 4 و لكن سعرها الحالي يتراوح بين ال200 و ال250 دولار .

 افضل ساعات الذكية لعام 2019

2-أفضل الساعات للتعقب الرياضي Fitbit ionic :


قدمت لنا Fitbit اول ساعاتها الذكية و كذلك أفضل ساعة لذكية لتعقب النشاط الرياضي كما و تؤكد شركة Fitbit ان نظام تعقب المواقع في ساعاتها GPS  هو الافضل بين جميع الساعات الذكية في الاسواق.
على الرغم من الساعة تفتقر الى Cellular connection اي تقنية الاتصال  المستقل عن الهاتف كما في ساعات ابل و سامسونج كير الا انها حاليا الافضل لكل رياضي و كذلك ببطاريتها الممتازة التي تدوم ل 4 ايام متواصلة اي بنفس معدل بطاريات الساعات الذكية الموجودة في الاسواق حاليا .

اسعار الساعات الذكية 2019

3-أفضل الساعات بسعر اقل من 200 دولار Fitbit Versa :


ساعة اخرى لشركة Fitbit  تختلف في تصميمها عن سابقتها Fitbit Ionic و هي تشبه في تصميمها ساعة Pebble الذكية التي تحدثنا عنها مسبقا بوجها المربع و زراه الاثنين , فساعة Fitbit Versa هي ساعة ذكية لن تخجل من ارتدائها !
ماتختلف به Versa عن سابقتها الIonic هو افتقارها لنظام تحديد المواقع GPS و لكن تحتفظ ببعض ميزات الIonic الرياضية و بالنتيجة اذا اردت ان تتعقب مسار جريك فستحتاج الهاتف الذكي معك دائما .
وكذلك نظام تتبع الصحة للنساء مثل تتبع الدورة الشهيرة وانتظامها و ما الى ذلك .


افضل الساعات الذكية سامسونج

4- أفضل ساعة ذكية من ناحية التصميم LG Watch Sport :


LG WATCH SPORT تجمع جميع الميزات للساعات الذكية للسنين السابقة و كذلك تصميمها المذهل فبوجهها الدائري و شاشتها ذات مساحة 1.38 انش.
ساعة LG تحتوي على نظام تحديد المواقع GPS وLTE مستقب حيث يمكنك اجراء المكالمات بدون الحاجة للهاتف و كذلك ميزات التعقب الرياضي المعتادة بأستثناء السباحة فساعة الجي لاتصلح للسباحة لوقت طويل كما في ساعات Fitbit .
اعتقد ان الشيء الوحيد الذي قد ينزعج منه مستخدموها هو شاشتها الكبيرة بعض الشيء على الرغم انها توفر تجربة افضل الا انها تعطي المعصم شكلا غريبا في بعض الاحيان .


مراجعة لأبرز الساعات الذكية التي صدرت عام 2018 .

5- أفضل ساعة هجينة Garmin Vevomove HR :


مراجعة لأبرز الساعات الذكية التي صدرت عام 2018 .

الساعات الهجينة هي مزيج بين الساعات الكلاسيكية مع بعض ذكاء الساعات الذكية تتوفر بتصميم رجالي ونسائي و هي للمستخدمين الذين يفضلون شكل الساعات الكلاسيكية و لكن مع بعض الذكاء فهي مدمجة مع نظام لقياس نبضات القلب .
فشاشتها عبارة عن شاشة ساعة كلاسيكية مع شاشة صغيرة قابلة للمس لأظهار اشياء بسيطة مثل الوقت والتاريخ و معلومات عن تتبع النشاط الرياضي و دقات القلب و أظهار الاشعارات  لاتظهر هذه الشاشة الا عند لمسها او عندما تدير معصمك .
كذلك الساعة مدمجة مع نظام تحديد مواقع GPS داخلي .


و أخيرا بطاريتها التي تدوم لأسبوعين بدون استخدام و 6 ايام مع استخدام متواصل , اكثر مايعيبها هو سعرها الباهظ نوعا ما فهي تتوفر بسعر 200 دولار و هو سعر لايجاري مميزاتها المحدودة لذلك لن تجد العديد من مقتنيها .
reaction:

تعليقات